ميثاق خدمة شكاوى المتعاملين
عن مصرف أبوظبي الإسلامي

ميثاق خدمة شكاوى المتعاملين

عهدنا

ﻧﻠﺘﺰم ﻓﻲ ﻣﺼﺮف أﺑﻮﻇﺒﻲ الإﺳﻼمي ﺑﺘﺰوﻳﺪ ﻣﺘﻌﺎﻣﻠﻴﻨﺎ اﻟﻜﺮام ﺑﺄﻓﻀﻞ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺘﻲ ﺗﻠﺒﻲ ﺑﻞ وﺗﺘﺠﺎوز اﻟﻤﻌﺎﻳﻴﺮ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ. أﻣﺎ إذا ﻛﺎن ﻟﻤﺘﻌﺎﻣﻠﻴﻨﺎ أي ﺷﻜﻮى، وﻫﻮ أﻣﺮ ﻧﺎدر وﻧﺄﺳﻒ ﻟﻪ ﺑﻄﺒﻴﻌﺔ اﻟﺤﺎل، ﻓﺈﻧﻨﺎ ﺳﻮف ﻧﺒﺬل ﻗﺼﺎرى ﺟﻬﺪﻧﺎ ﻟﻠﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻬﺎ وﻓﻖ آﻟﻴﺔ ﻗﻮﻳﺔ، وﺷﺎﻣﻠﺔ وﻣﺴﺘﻘﻠﺔ ﻟﺤﻠﻬﺎ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﺑﻤﺎ ﻳﺮﺿﻲ ﻣﺘﻌﺎﻣﻠﻴﻨﺎ وﻳﻀﻤﻦ ﻋﺪم ﺗﻜﺮارﻫﺎ.

ما الشكوى؟

اﻟﺸﻜﻮى ﺗﻌﺒﻴﺮ ﺷﻔﻬﻲ أو ﺧﻄﻲ ﻋﻦ ﻋﺪم رﺿﺎ اﻟﻤﺘﻌﺎﻣﻞ ﻋﻦ ﻣﻨﺘﺞ أو ﺧﺪﻣﺔ ﻳﻘﺪﻣﻬﺎ ﻣﺼﺮف أﺑﻮﻇﺒﻲ الإسلامي. ﻳﺤﻖ ﻟﻠﻤﺘﻌﺎﻣﻞ ﻃﻠﺐ اﻟﺘﻮﺿﻴﺢ، أو اﻟﺘﻌﻠﻴﻖ ﺑﺸﺄن ﺗﺠﺮﺑﺘﻪ ﻣﻊ ﻣﺼﺮف أﺑﻮﻇﺒﻲ الإسلامي ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺄي ﻣﻤﺎ ﻳﻠﻲ:

كيفية تقديم شكوى؟

لقد ﺟﻌﻠﻨﺎ ﺗﻌﺒﻴﺮ ﻣﺘﻌﺎﻣﻠﻴﻨﺎ اﻟﻜﺮام ﻋﻦ ﺷﻜﺎواﻫﻢ ﺳﻬﻼ وﺑﺴﻴﻄﺎ وﺗﺴﺠﻴﻞ ﺷﻜﺎواﻫﻢ دون أي ﺗﻜﻠﻔﺔ إﺿﺎﻓﻴﺔ. يمكن إرسال الشكوى عن طريق القنوات التالية:

طريقة تعاملنا مع شكاوى المتعاملين:

طريقة تصعيد شكواك داخل مصرف أبوظبي الإسلامي:

إذا ﻟﻢ ﺗﻜﻦ راﺿﻴﺎ ﻋﻦ اﻟﻘﺮار أو إذا اﺳﺘﻐﺮق ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺘﻚ وﻗﺘﺎ ﻃﻮﻳﻼ، ﻳﺤﻖ ﻟﻚ ﺗﺼﻌﻴﺪ اﻟﺸﻜﻮى إﻟﻰ إدارة ﻣﺼﺮف أﺑﻮﻇﺒﻲ الإسلامي وﻓﻘﺎ ﻟﻤﺎ ﻳﻠﻲ:

التصعيد – المرحلة الأولى

سبب التصعيد

  • عدم رضاك عن الحل المقدم من طرف المصرف.
  • لم يتم التواصل معك خلال يومي عمل من تقديم الشكوى.
  • في حال عدم حل الشكوى خلال 4 أيام عمل.

جهة التصعيد

علاء الدين أبو محيسن
رئيس وحدة معالجة الشكاوي، مجموعة التميز للمتعاملين

البريد الإلكتروني

ارسال رقم الشكوى الى عنوان البريد الالكتروني التالي HeadOfCRU@adib.com

التصعيد – المرحلة الثانية

سبب التصعيد

  • في حال عدم معالجة الشكوى من قبل رئيس وحدة الشكاوي خلال يومي عمل بعد التصعيد
  • عدم رضاك عن الحل المقدم من طرف رئيس وحدة الشكاوى.

جهة التصعيد

ماهر الرز
الرئيس العام
مجموعة التميز للمتعاملين

البريد الإلكتروني

ارسال رقم الشكوى الى عنوان البريد الالكتروني التالي cco@adib.com

ما زلت غير راضٍ وترغب بالتصعيد

سندك هي وحدة مستقلة مختصة بشكاوى المتعاملين فيما يخص البنوك. حيث تهدف لتسوية النزاعات بدون تحيز، بعدالة وشفافية بين المتعاملين والبنوك.

وبهذا فإنه يمكنك تصعيد الشكوى الخاصة بك لدى وحدة "سندك" في حال لم تكن راضي بالحل المقدم من المصرف أو لم يتم تسوية أوحل الشكوى الخاصة بك خلال 30 يوم من تاريخ تسجيل الشكوى لدى المصرف.

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوحدة "سندك" للتعرف الى المزيد من التفاصيل، التأكد من أهلية التقدم بالشكوى لديهم وتسجيل الشكوى لديهم.

بوابة سندك للشكاوى https://www.sanadak.gov.ae