الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

تكريماً لريادته في مجال التوطين

أبوظبي، 15 فبراير 2017: فاز مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، بجائزة "تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي" من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية. وتأتي هذه الجائزة تكريماً لالتزام المصرف بتوظيف وتطوير وتشجيع الكوادر المحلية الذي وصل عددها الى 868 يعملون ضمن أقسام مختلفة في المصرف وفي جميع المستويات الوظيفية.
وقام صاحب سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، ، بتسليم الجائزة إلى سعادة عبدالله بن عقيدة المهيري، عضو مجلس إدارة مصرف أبوظبي الاسلامي، بحضور جمال الجسمي مدير عام معهد الدراسات المصرفية والمالية وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي اقيم على هامش المعرض الوطني للتوظيف الذي استضافه "مركز إكسبو الشارقة".
ومن الجدير بالذكر أن هيئة تنمية الموارد البشرية الوطنية التي يديرها معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية قد أطلقت جائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي، وذلك تقديراً للجهود التي تبذلها الشركات وإنجازاتها على صعيد توظيف الكوادر الوطنية وتدريبها وتطويرها.
وبهذه المناسبة، قال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: "يعد التوطين أولوية رئيسية بالنسبة لنا، ويشرفنا أن يتم تكريم جهودنا في هذا المجال مما  سيحفزنا على مواصلة جهودنا الدؤوبة لتعزيز نسبة التوطين في المصرف الذي سجل اليوم أعلى معدلات التوطين ضمن القطاع المصرفي في الامارات وصلت الى أكثر 40%. وقد ساهمت مبادراتنا المختلفة لاستقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية، في الارتقاء بمستوى إنتاجيتنا وتعزيز تنافسيتنا في السوق. سنواصل تركيزنا على تطوير المواهب الإماراتية خلال السنوات القادمة والمساهمة في خلق جيل مصرفي وطني مؤهل, وذلك من خلال الحرص على تأهيل الموظفين المواطنين لتسلم المسؤوليات والمشاركة بفعالية في نمو وازدهار المصرف والقطاع المصرفي في الدولة."
وباعتباره أحد أبرز المصارف في دولة الإمارات العربية المتحدة، شارك مصرف أبوظبي الإسلامي بشكل فاعل في العديد من معارض التوظيف بهدف استقطاب وتدريب المواهب الإماراتية والمحافظة عليها. كما يطبق المصرف نظاماً جديداً قائماً على النقاط ومعتمداً من قبل الحكومة الإماراتية ومصمماً خصيصاً بهدف تشجيع المواطنين الإماراتيين على الانضمام إلى قطاع الخدمات المالية. وقد قام الصرف بإجراء  مقابلات ميدانية مع أكثر من 1000 مرشح خلال معرض "توظيف"، أبرز معارض التوظيف الوطنية المخصصة حصرياً للكفاءات الإماراتية والذي تستضيفه أبوظبي سنوياً.
ويدير المصرف 3 برامج تدريبية مخصصة لدعم موظفيه الإماراتيين بما في ذلك برنامج "الخدمات المصرفية للأفراد" الذي يقوم المصرف من خلاله باختيار المواهب الإماراتية الشابة بناءً على احتياجاته المتوقعة قبل ضمّهم إلى برنامج تدريب بدوام كامل لتطوير مهاراتهم وإعدادهم للعمل ضمن فريق عمله. ويعتبر برنامج "قيادات" مبادرة ريادية مصممة لمنح موظفي المصرف الإماراتيين الخبرات الإدارية اللازمة عبر الممارسة والتدريب العملي. كما يقدم المصرف لموظفيه برنامج "تمكين" التدريبي الذي يهدف إلى تشجيع المواطنات على تبوؤ مناصب قيادية عليا في المصرف.
وتضاف هذه الجائزة إلى قائمة متنامية من الجوائز التي فاز بها المصرف تكريماً لإنجازاته على صعيد التطوير الوظيفي بما في ذلك جائزة "أفضل مبادرات التوطين" وجائزة "التميُّز في إدارة المواهب" خلال حفل توزيع جوائز التميز في الموارد البشرية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.