الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

الإعلان عن أسماء ستة مرشحين نهائيين لـ "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي 2016"

دبي، الإمارات، 5 سبتمبر 2016: أعلن "مصرف أبوظبي الإسلامي" و"تومسون رويترز"، عن اختيار ستة مرشحين نهائيين من جميع أنحاء العالم ضمن الدورة الرابعة من "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي"، ويأتي ذلك عقب اختتام الجولة الثانية من عملية التحكيم وتقييم المشاريع المقدمة. ويمثّل المرشحون النهائيون عدة دول بما فيها الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وماليزيا، والسودان ضمن مجالات متنوعة تشمل التكنولوجيا المالية والتمويل الجماعي وإعادة التدوير وبرامج التدريب.

 

هذا وقد تلقّت الدورة الرابعة من "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي" ما يزيد عن (100) طلب مشاركة من جميع أنحاء العالم، حيث تم اختيار ستة مرشحين نهائيين للجوائز عقب اختتام الجولة الثانية من عملية التحكيم، وهم: علي تميم أمين، شركة "إرادة"؛ وعاطف آر. خان، "معهد إثيكا" للتمويل الإسلامي؛ وكريستوفر بلوفيلت، منصّة التمويل LaunchGood؛ وعرفان خان، منصّة التمويل "يلدرز"؛ وعمر مُنشي، Ethiscrowd.com؛ وزيّاد محمد، مؤسسة IFISA.

 

وبهذه المناسبة، قال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: "تواصل 'جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي' في دورتها الرابعة مسيرتها في تشجيع أصحاب العقول المبدعة لتطوير حلول عملية ومبتكرة تعزز الاستدامة والتمويل الأخلاقي والمسؤولية المجتمعية. ويُعدّ مستوى المبادرات الست النهائية التي تم اختيارها بعد اختتام الجولة الثانية من التحكيم خير دليل على دعم الناس لرؤيتنا في الارتقاء بقطاع التمويل، بما يصب في مصلحة كافة المجتمعات حول العالم. ونحن فخورون بتكريم أصحاب هذه المبادرات المبتكرة والمساهمة في تعزيز الإمكانات في قطاع التمويل الأخلاقي وإطلاقها نحو آفاق جديدة".

 

ومن جانبه، قال نديم نجار، مدير عام تومسون رويترز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يسرّنا استضافة الدورة الرابعة من 'جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي' التي تسلّط الضوء على أفضل مبادرات الأعمال العالمية المبتكرة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. ونفخر بكوننا أحد اللاعبين الرئيسيين في تعزيز الوعي بقيمة وأهمية الاقتصاد الإسلامي، وذلك بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين من القطاع الحكومي. ولذلك، فإننا نتطلع من خلال تضافر الجهود مع شركائنا إلى المساهمة في تطوير وتعزيز الاقتصاد الإسلامي العالمي".

 

وتشتمل الجوائز هذا العام على فئتين هما "جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية"، و"جائزة الإنجاز على مدى الحياة". وتُمنح "جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية"، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، للحلول أو المبادرات المبتكرة التي تشجع على اتباع أفضل الممارسات الأخلاقية وتساعد في استلهام التغيير الحقيقي في صناعة الخدمات المالية والمصرفية.

 

أما "جائزة الإنجاز على مدى الحياة"، والبالغة قيمتها 25 ألف دولار، فهي تحتفي بمؤسسة أو شخصية متميزة ساهمت في تحقيق أثر إيجابي كبير في قطاع الخدمات المالية من خلال مراعاة وتطبيق المبادئ الأخلاقية.

 

وسوف يعرض المرشحون النهائيون للجوائز مشاريعهم المبتكرة أمام هيئة التحكيم بأبوظبي في 6 سبتمبر 2016، حيث ستقوم لجنة استشارية تضم مجموعة من أبرز خبراء التمويل وفقهاء الشريعة الإسلامية باختيار أفضل ثلاث مبادرات للانتقال إلى الجولة النهائية من التحكيم. وسوف يقوم المرشحون الثلاثة النهائيون باستعراض مشاريعهم أمام الحضور ضمن حفل عشاء من المقرر إقامته في 26 أكتوبر 2016 بدبي. وسوف يختار الحضور الفائزين عبر عملية تصويت عامة.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.efica.com.

#EFICA2016