الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد "جائزة التميز في إدارة المواهب" للعام 2016

حصد مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، "جائزة التميُّز في إدارة المواهب" لعام 2016 خلال حفل توزيع جوائز التميز في الموارد البشرية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أُقيم مؤخراً في دبي. وجاءت هذه الجائزة تكريماً لما يوفره المصرف من برامج متميزة في مجال تنمية الموارد البشرية والجهود الحثيثة التي يبذلها في إعداد قادة قادرين على قيادة المصرف والقطاع بكفاءة واقتدار مستقبلاً.

 

ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي برامج تطوير وتدريب عديدة لموظفيه، تشمل 70 برنامجاً داخلياً وبرامج تدريب عن طريق الإنترنت، وبرنامج "تمكين" لإعداد القيادات من مواطنات الدولة، وبرنامج "قيادات" للتدريب القيادي لموظفيه الإماراتيين. وقد قامت "الأكاديمية المصرفية" التابعة للمصرف بتدريب أكثر من 250 موظفاً من ذوي الإمكانيات الواعدة على مدى الاثني عشر شهراً الماضية.

 

وفي هذه المناسبة، قال وهيب الخزرجي، رئيس قسم الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي: "إن التحدي الأكبر أمام المصارف في دولة الإمارات العربية المتحدة لا يقتصر على استقطاب أفضل المواهب الإماراتية، بل في الاحتفاظ بتلك المواهب ضمن فرق عملها. ويعد رضا الموظفين وتعزيز مشاركتهم من العوامل التي تلعب دوراً مهماً في الاحتفاظ بالمواهب المتميزة، لذا يلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي بمواصلة الاستثمار في موظفيه عبر تقديم برامج تدريب عالية الجودة وتوفير بيئة عمل مثالية لهم. وتهدف الأكاديمية المصرفية التابعة للمصرف إلى تسريع عملية تطوير الموظفين ذوي الأداء العالي لتمكينهم من مواصلة التميز في مشوارهم المهني في المصرف".

 

هذا وتمنح "جائزة التميز في إدارة المواهب" للمؤسسات التي توفر برامج فعالة في مجال تأهيل الموظفين، ومبادرات مستمرة للتدريب والتطوير، والتوجيه والإرشاد، إلى جانب تقييم كفاءة القيادات وتطويرها، ورصد المواهب وقياس تطورها.

 

ويُعدُّ مصرف أبوظبي الإسلامي أحد المصارف الرائدة في القطاع في مبادرات التوطين. وقد حاز على العديد من الجوائز تقديراً لالتزامه المستمر بالتوطين من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية (EIBFS). كما يرتبط المصرف بشراكات مع غالبية الجامعات والكليات في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم دورات وبرامج تدريب وبرامج رعاية للمواهب الإماراتية.  

انتهى –

 

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد "مصرف أبوظبي الإسلامي" أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 112 مليار درهم. ويبلغ عدد عملائه 900 ألف عميل يستفيدون من ثالث أكبر شبكة توزيع في القطاع المصرفي بالدولة والتي تتكون من 88 فرعاً وما يزيد عن 780 جهاز صراف آلي. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

ويتكون فريق عمل المصرف في دولة الإمارات، مما يزيد عن 2300 موظف، ولا يزال المصرف الرائد في مجال توظيف وتطوير واستقطاب المواهب المحلية في كافة الأسواق التي يتواجد فيها، ويتجلى ذلك من خلال معدل التوطين المرتفع لدى المصرف والذي يبلغ أكثر من 45% من إجمالي القوى العاملة لديه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد مصرف أبوظبي الإسلامي رائداً عالمياً في تشجيع الممارسات الأخلاقية في القطاع المالي، وتجسيداً لذلك، أطلق في العام 2012 بالتعاون مع "تومسون رويترز" النسخة الأولى من "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي". وفي العام 2015، تلقت الجوائز أكثر من 200 طلب مشاركة من مختلف أنحاء العالم.

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق وقطر.

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة "أفضل مصرف في دولة الإمارات" من قبل مجلة "ذا بانكر" التابعة لمؤسسة "فاينانشال تايمز" الإعلامية العريقة. ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على صعيد الابتكار، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، وبطاقات الائتمان المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adib.ae ، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلامي                                         مجموعة برنزويك

رضوى نصرالدين شهاب                                            موفق الحجار

مدير أول للاتصال المؤسسي                                                تنفيذي

متحرك: +971 50 473 4482                                   متحرك: +971 56 174 8183

بريد إلكتروني: Radwa.shehab@adib.com                  بريد إلكتروني:ADIB@brunswickgroup.com