الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

"مصرف أبوظبي الإسلامي" يعين آشلي فيسي في منصب الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات للمجموعة

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: 14 مارس، 2023: أعلن "مصرف أبوظبي الإسلامي"، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تعيين آشلي فيسي في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لتقنية المعلومات. وسيعمل آشلي على إدارة استراتيجية تقنية المعلومات وسيشرف على الخدمات والعمليات ذات الصلة.

يتمتع آشلي فيسي بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي، حيث شغل قبل انضمامه إلى المصرف مناصب عليا في عدد من البنوك العالمية الرائدة بما في ذلك "باركليز"، و"ستاندرد تشارترد"، و"سيتي بنك". واشتملت مهامه إدارة التحول الرقمي والتكنولوجيا. وقد شغل أشلي منصب الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات للمجموعة في "سكوتيا بنك" قبل انضمامه مباشرةً إلى "مصرف أبوظبي الإسلامي".

تعليقاً على هذا التعيين، صرح ناصر العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: "تحظى الجوانب التقنية والتحول الرقمي بأهمية قصوى ضمن استراتيجية المصرف 2025. وفي هذا الصدد، يسعدنا أن نرحب بانضمام آشلي فيسي إلى كادر المصرف في منصب الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات للمجموعة. ومن شأن خبرته الواسعة في القطاع المصرفي والمالي أن تسهم في تعزيز فريقنا الإداري وخبراتنا الاختصاصية وستسهم في تنفيذ استراتيجية المصرف المستقبلية بشكل فاعل مع سعينا لتطوير التكنولوجيا المستخدمة من قبل المصرف. وبالنظر إلى الخبرة الواسعة التي يتمتع بها آشلي، ستسهم إضافته إلى فريق العمل في دفع مسيرة التحول الرقمي وصولاً إلى تحقيق رؤيتنا الرامية إلى تعزيز الإنتاجية وإثراء تجربة متعاملينا ".

وصرح آشلي فيسي، الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات للمجموعة في "مصرف أبوظبي الإسلامي"، تعليقًا على تعيينه في منصبه الجديد: “يسرني أن أنضم إلى أسرة المصرف وبخاصة في ظل التطورات الإيجابية والأداء المالي القوي الذي يحققه. من دون أدنى شك، فقد قطع المصرف شوطاً متميزاً في مجال الريادة والابتكار الرقمي، وأنا أتطلع للعمل مع فريق استثنائي لمواصلة تطوير وتعزيز النهج الرقمي، ولتقديم حلول مبتكرة ورائدة تعزز مكانة المصرف وتميزه في هذا المجال."

يذكر أن "مصرف أبوظبي الإسلامي" يحرص بشكل مستمر على تعزيز نهجه الرقمي وتطوير التقنيات المستخدمة في هذا الشأن. وكان المصرف قد أعلن عن افتتاح أحد أوائل مراكز القيادة الرقمية على مستوى المنطقة في القطاع المصرفي، والذي يتيح الاستفادة المثلى من البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، من أجل تعزيز كفاءة العمليات، وتعزيز الأداء، والإجراءات الوقائية، حيث تسهم جميع هذه العوامل بالاستجابة بشكل أكثر كفاءة لآليات السوق المتغيرة.​