الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

"أبوظبي الإسلامي" يحصد تكريماً عالمياً مرموقاً "كأفضل مصرف لهذا العام" في دولة الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 12 ديسمبر 2022: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة اليوم، حصوله على جائزة "أفضل مصرف لهذا العام - 2022" على مستوى دولة الإمارات من مجلة "ذا بانكر" االتابعة لصحيفة "فاينانشال تايمز"، وذلك تقديراً لأدائه المالي وريادته الابتكارية في مجال الخدمات المصرفية. وتسلّط هذه الجائزة العالمية الضوء على المؤسسات المصرفية الرائدة التي نجحت في مواكبة التطوّرات المستمرة وتلبية تطلعات المتعاملين.

وتأتي هذه الجائزة في الوقت الذي يواصل فيه مصرف أبوظبي الإسلامي البناء على ما حققه من إنجازات في مجال الخدمات والمنتجات المبتكرة، ومن بينها تقديم منصة "أموالي" أول مصرف رقمي في العالم مخصص لفئة اليافعين والشباب، وأول مؤسسة مصرفية في دولة الإمارات تتيح إمكانيّة فتح حساب مصرفي من خلال خاصية التعرف على الوجه.

وبهذه المناسبة، قال ناصر عبدالله العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: "سعداء بالإعلان عن فوزنا بجائزة "أفضل مصرف لهذا العام - 2022" على مستوى دولة الإمارات من مجلة "ذا بانكر"، وهي جائزة مرموقة تؤكد ريادتنا وتقدّر مساعينا الدؤوبة لدوام تحقيق أفضل مستويات التميز في القطاع المصرفي في الدولة. كما تشير إلى التزامنا طويل الأجل لإضفاء القيّمة التي يتوقعها مساهمونا. إن هذه الجائزة لشهادة على نجاحنا في تقديم منتجات مصرفية مبتكرة ومتميزة تواكب وتلبي احتياجات جميع شرائح عملائنا. وبهذه المناسبة، نعيد التأكيد على مواصلة جهودنا للحفاظ على مكانتنا الرائدة في مجال الابتكار وتحقيق المزيد من التقدم وفق إستراتيجيتنا للنمو وبما يحقق تطلعات عملائنا."

ويقدم مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة من أكثر منتجات التجزئة تقدمًا من الناحية التقنية، حيث فضّل 70% من متعاملي المصرف تنفيذ معاملاتهم رقميًا في العام 2022 وتمت 40% من معاملات البيع عبر القنوات الرقمية . كما يوفّ​ر المصرف عبر منصته ADIB Direct حلول المدفوعات وخدمات إدارة النقد للشركات وتلبية جميع احتياجات رأس المال العامل محليًا وإقليميًا وعالميًا. وسجّل المصرف أداءً ماليًا قويًا في أول تسعة أشهر من عام 2022 بفضل رؤيته الإستراتيجية المتجدّدة، حيث تجاوز صافي أرباح الربع الثالث حاجز المليار درهم إماراتي لأول مرة. ومن المنتظر أن يحقق المصرف المزيد من العوائد القوية خلال السنوات المقبلة من خلال مبادراته التي تستفيد من التقنيات الناشئة مثل البلوك تشين والذكاء الاصطناعي.

ويتطلع مصرف أبوظبي الإسلامي إلى مواصلة استكشاف ورصد الفرص التي توفرها التقنيات الجديدة لإنشاء الجيل التالي من الخدمات المصرفية الرقمية لعملائه، حيث يعمل على تعزيز أجندته الخاصة بالاستدامة، من خلال ابتكاراته التي تستهدف تعزيز الشمول المالي وتحقيق أهدافه الرئيسية ضمن إستراتيجيته الخمسية لتحقيق النمو.​