الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي ي عزز من حضوره في الإمارات الشمالية من خلال افتتاح فرع جديد في مول الرحمانية

أبوظبي، 01 يونيو، 2021: اعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن التعزيز من تواجده في الامارات الشمالية من خلال افتتاح فرع جديد في مول الرحمانية القريب من مطار الشارقة الدولي، متيحاً لعملاء المصرف في الإمارات الشمالية وصولاً أوسع وأسهل إلى خدمات المصرف، ويرفع عدد فروعه في أنحاء الإمارات الشمالية إلى 7 فروع، من ضمنها 5 فروع موجودة في إمارة الشارقة، تخدم أكثر من 120.000 عميلاً في أنحاء الامارات الشمالية.

وقام مصرف أبوظبي الإسلامي بترقية فروعة ضمن استراتيجية رقمنة الشبكة بهدف تعزيز تجارب العملاء. وخلال الـ 12 شهراً الماضية، طرح المصرف العديد من الخدمات، ابتداءً بتزويد عملائه بخدمة Apple Pay للدفع الإلكتروني، إلى تقديم خدمة الحجز المسبق لمواعيد الفروع رقمياً، وتوفير الخدمات المصرفية عبر تطبيق "واتساب"، وإطلاق أول منصة مبيعات مصرفية افتراضية في الإمارات العربية المتحدة. وكانت أحدث مبادرات المصرف إطلاق أجهزة الصراف التفاعلية (ITM) المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات وتقنية البصمة الحيوية التي تتيح للعملاء مجالات أوسع لتنفيذ كل نشاط مصرفي تقريباً.

وتعليقاً على افتتاح الفرع الجديد، قال أحمد عتيق الظاهري، رئيس فروع المصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة: ""يقع مول الرحمانية في موقع مميز، ويستقطب أعداداً كبيرة من الزوار، كما أنه يتميز بسهولة الوصول إليه من الإمارات الشمالية. نسعى من خلال توسيع حضورنا بما يمكننا من التواصل مع عملائنا السابقين والجدد ومناقشة أبرز التحديات والعمل على تلبية احتياجاتهم. كما نعمل جاهدين على تطوير كافة فروعنا وتجهيزها بما يلزم بأحدث الحلول التكنولوجية تماشياً مع استراتيجيتنا نحو إحراز التحوّل الرقمي، وسوف يوفر هذا الفرع الجديد العديد من الخدمات بما فيها أجهزة الصراف الآلي التفاعلية، التي تُعد أحدث مبادراتنا المعلنة".

وفي سياق آخر، حصل فرع مصرف أبوظبي الإسلامي في بوادي مول بالعين على الشهادة الذهبية من "نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة" (ليد) من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، وهو ثاني فرع "أخضر" لمصرف أبوظبي الإسلامي بعد دلما مول الذي حصل على شهادته في مارس من هذا العام. ويرتقي هذا التقييم مكانة المصرف باعتباره المصرف الإسلامي الوحيد في العالم الذي حصل على هذا التصنيف لفروعه.

ويأتي هذا التصنيف لفرع المصرف في بوادي مول بفضل تطبيقه أفضل استراتيجيات وممارسات المباني الهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وتقليل المخلفات، وتعزيز جهود إعادة التدوير والجودة البيئية. وتساعد تدابير كفاءة الطاقة على تحقيق وفورات في التكاليف بنسبة 25% تقريباً، فضلاً عن تقليل استهلاك المياه والكهرباء بنسبة 45% مقارنة بالمباني التقليدية.

وأضاف الظاهري قائلاً: "يعد الحصول على ثاني شهادة ذهبية من ’نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة’ (ليد) مصدر فخر لنا. نعتمد العديد من الممارسات الخضراء في المصرف، من الفروع إلى المنتجات والخدمات. نُدرك أنه من المهم تبني نهج التغيير وليس فقط الحديث عنه. لدينا خطط لطرح المزيد من الممارسات الخضراء على المدى القريب عبر أكثر من 70 فرعاً لدينا".

وحظيت الجهود التي يبذلها مصرف أبوظبي الإسلامي للحفاظ على ريادته لقطاع الخدمات المصرفية الرقمية بتقدير كبير، احتل المصرف المرتبة الأولى في الإمارات ضمن تصنيف فوربس لأفضل المصارف في العالم لعام 2021. كما فاز بحائزة أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط من مجلّة غلوبال فاينانس بالإضافة إلى جائزة أفضل مصرف إسلامي في العالم من مجلة ذا بانكر التابعة لصحيفة فاينانشال تايمز.