الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

إطلاق مركز مبتكر لتحليل البيانات.. مصرف أبوظبي الإسلامي يعزز حضوره رقمياً لمواكبة تطلعات العملاء

  • 52% من حسابات العملاء الجديدة تم فتحها عبر القنوات الرقمية
  • 78% من العملاء يستخدمون المنصّات الرقمية
  • أبوظبي الإسلامي يدشن مركز تحليل البيانات المتميّز، منصّة متكاملة تتخصص في تحليل البيانات الضخمة، بهدف الارتقاء بمستوى كفاءة عمليات المصرف وتحسين أدائه

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 07 مارس 2021: أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، مركز تحليل البيانات المتميّز، منصّة متكاملة لتحليل البيانات الفورية وتصويرها، مما سيمكن المصرف من الارتقاء بكفاءة عملياته وتحسين أدائه وتعزيز مرونته في مواجهة تحديات وظروف السوق المختلفة بفعالية وبجدارة تامة.

وقد أظهرت بيانات الدراسة البحثية الجديدة، الصادرة عن مركز تحليل البيانات المتميّز خلال شهر يناير 2021، أن 52% من حسابات العملاء الجديدة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي تم فتحها عبر القنوات الرقمية، محققاً نمواً بواقع 5 مرات مقارنة مع شهر يناير 2020. كما كشفت بيانات الدراسة أن 78% من عملاء المصرف يستخدمون المنصات الرقمية التابعة للمصرف، بنمو قدره 8% مقارنةً بشهر يناير 2020.

وفي هذه المناسبة، قال إيهاب إسماعيل، مدير تحليل البيانات لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: "تتمثّل رؤيتنا في تمكين عملائنا من تحقيق طموحاتهم وأهدافهم المالية من خلال تزويدهم بتجربة مصرفية تجمع بين السلاسة والراحة والكفاءة العالمية. وقد شهد المصرف إقبالاً كبيراً على أدواته الرقمية، لاسيّما في ظل تنامي شريحة العملاء ممن يتطلعون إلى حلول مصرفية شاملة، مثل خدماتنا ومنتجاتنا. ونحن فخورون بتسجيل أكثر من 750 ألف مستخدم نشط عبر منصّاتنا وقنواتنا المصرفية الرقمية. ويأتي إطلاق مركز تحليل البيانات المتميّز كخطوة أخرى ضمن جهودنا المستمرة لتوظيف إمكانات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي بهدف تحقيق مزيد من القيمة عبر تطوير محفظة جديدة من الحلول والمنتجات المصرفية المخصصة".

وقد سلّطت نتائج الدراسة البحثية الصادرة عن المركز الضوء على مدى إقبال عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي على المنصّات والقنوات الرقمية، حيث أظهرت قيام العملاء بإنجاز معاملاتهم التالية عبر الإنترنت:

  • 99% من إجمالي التحويلات النقدية
  • 78% من معاملات فحص جدارة العملاء
  • 62% من تحديثات بيانات العملاء
  • 46% من مبيعات التمويل الجديدة

ويلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي بدفع عجلة جهود التحوّل الرقمي بهدف تحقيق مزيد من القيمة، ويأتي إطلاق مركز تحليل البيانات المتميّز كركيزة أساسية ضمن هذه مسيرته الحافلة بالإنجازات، إذ يتخصص هذا المركز في جمع المعلومات الفورية عبر كافة الأقسام ووحدات الأعمال بالاعتماد على نماذج تحليلية ذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة للخروج برؤى وتوصيات عملية. وسيواصل أبوظبي الإسلامي دوره الريادي في تطوير المشاريع والمبادرات المتميّزة للمضي قدماً نحو المرحلة التالية من مسيرته الناجحة نحو التحوّل الرقمي، ويشمل ذلك توسيع نطاق محفظته من الحلول والمنتجات المصرفية وتدشين منصّات وأدوات جديدة تخدم تطبيقه.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد فاز مؤخراً بجائزة أفضل مصرف مبتكر في منطقة الشرق الأوسط من مجلّة إيميا، وجائزة أفضل مصرف إسلامي رقمي من مجلة "جلوبال فاينانس".