الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يتعاون مع وزارة المالية لتوفير الإصدار الجديد من بطاقات الدرهم الإلكتروني


أبوظبي، الإمارات، 14 سبتمبر 2020: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم عن شراكته مع وزارة المالية في دولة الإمارات لتوفير مجموعة بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة.

 

وتوفر بطاقات الدرهم الإلكتروني طريقة ذكية للدفع تحظى باعتماد أكثر من 5 آلاف خدمة حكومية عبر الوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية. وهي تضم العديد من المزايا، بما فيها انخفاض التكاليف وإمكانية دفع رسوم الخدمات عبر قنوات الدفع المختلفة، بما فيها تطبيقات الدرهم الإلكتروني الخاصة بالهواتف الذكية والمحافظ الإلكترونية وغيرها من القسائم ومنصّات الخدمة الذاتية.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية بدولة الإمارات: "يُعد تدشين النسخة الجديدة من بطاقة الدرهم الإلكتروني إنجازاً كبيراً ومحطة بارزة في مسيرة تطوير صناعة الدفع غير النقدي في دولة الإمارات، وذلك لتلبية متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية من عمليات دفع رسوم الخدمات الحكومية. وتشهد منظومة الدرهم الإلكتروني ارتفاعاً متنامياً في أعداد العملاء المسجلين في المنظومة، وذلك نتيجة لجهود الوزارة الرائدة في تطوير البنية التحتية الرقمية المتقدمة والآمنة لإدارة التعاملات اليومية، فضلاً عن توفير شبكة واسعة من الفروع والقنوات الرقمية لتمكين العملاء من إعادة تعبئة رصيد حساباتهم بكل سهولة. وعقدت الوزارة مجموعة هامة من الشراكات الاستراتيجية مع المصارف والمؤسسات المالية، والتي أثمرت عن تطوير بطاقة مبتكرة، تتيح للوزارات والهيئات والجهات الحكومية ذات الصّلة من تحصيل رسومها بطريقة تتسم بالموثوقية والكفاءة العالية".

 

ومن جانبه، قال هيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي: "نحن فخورون بتعاوننا مع وزارة المالية في تطوير بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة، والتي سيستفيد منها مستخدمو بطاقات الجيل الثالث بفضل مرونتها وكفاءتها العالية وما تقدمه من موثوقية عالية في التنفيذ الآمن للمعاملات. ويلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي برفد مسيرة تطوّر الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات، بما سينعكس إيجابياً على مستوى إنتاجية الدولة وإمكاناتها التنافسية. وسوف يساهم تدشين بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة في تسريع وتيرة تنفيذ أهداف الدولة المنشودة بهذا الصدد، كما إننا نتطلع إلى إصدار هذه البطاقة لتلبية احتياجات المستخدمين من الأفراد والشركات".

 

وتُعد بطاقات الدرهم الإلكتروني الذهبية وبطاقات الدرهم الإلكتروني المميّزة الصادرة عن مصرف أبوظبي الإٍسلامي هي الجيل الثالث من خدمة الدفع غير النقدي بنظام الدرهم الإلكتروني.

 

وبالتعاون مع وزارة المالية، ستكون بطاقات الدرهم الإلكتروني الصادرة عن مصرف أبوظبي الإسلامي بمثابة الحل الأمثّل والأذكى لتنفيذ عمليات الدفع وخفض الرسوم المفروضة على المعاملات. وتوفر هذه البطاقات غير التلامسية، المزوّدة بتقنية 'الشريحة ورقم التعريف الشخصي'، طريقة دفع سهلة وآمنة ويمكن تعبئة رصيدها بسهولة في أي من فروع ضمن شبكة أبوظبي الإسلامي البالغة 70 فرعاً في جميع أنحاء الإمارات. ويمكن للعملاء كذلك ربط هذه البطاقات بتطبيق الدرهم الإلكتروني الفوري لإتمام معاملات الدفع الفورية ومراجعة سجّل معاملاتهم وإدارة ملفاتهم الشخصية.

 

وواصل مصرف أبوظبي الإسلامي، على مدار العام الماضي، الاستثمار بقوّة في تطوير محفظة متطوّرة من الحلول المصرفية الرقمية وخدمات الدفع التي توفر تجربة تجمع بين البساطة والراحة وبما يضمن تلبية تطلعات واحتياجات العملاء من الشركات والأفراد في دولة الإمارات. ويقود المختبر الإبداعي لمصرف أبوظبي الإسلامي "Simple Lab" هذه الجهود، حيث يوفر بيئة محفزة وملهمة تعزز التعاون والعمل المشترك بين فريق الابتكار في المصرف ومجتمع الأعمال لتسريع عملية تصميم وإطلاق وتنفيذ خدمات مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية.