الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يعتمد خدمة "سامسونج پاي" بهدف

أبوظبي، 30 سبتمبر 2019: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم عن توفير خدمة "سامسونج پاي" (("Samsung Pay"، الحل الرائد لعمليات الدفع والمحفظة الرقمية عبر الهواتف الذكية، بهدف توفير حلول دفع مريحة وبسيطة لعملائه من حاملي بطاقات الفيزا المغطاة الصادرة عن المصرف. وتُعد خدمة "سامسونج پاي" أول نظام محفظة رقمية يتم اعتماده ضمن خدمات مصرف أبوظبي الإسلامي.

 

وتتيح هذه الشراكة لحاملي بطاقات الفيزا المٌغطاة تنفيذ معاملات الدفع من خلال الأجهزة المزوّدة بخدمة "سامسونج پاي" عبر أجهزة نقاط البيع (PoS) اللاسلكية في جميع أنحاء العالم. وتأتي هذه الخطوة في إطار قيام مصرف أبوظبي الإسلامي تدريجياً باعتماد هذه الخدمة ضمن بطاقات الخصم فئة الفيزا ومحفظة بطاقات الماستر كارد التابعة للمصرف خلال الأشهر الستة إلى التسعة القادمة.

 

وجاء إعلان إطلاق هذه الخدمة في إطار حفل توقيع أقيم في مقر مصرف أبوظبي الإسلامي، بحضور نخبة من المسؤولين الإقليميين لدى كل من سامسونج وفيزا وأبوظبي الإسلامي.

 

وفي هذه المناسبة، قال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "يمكن لحاملي بطاقات فيزا المغطاة من مصرف أبوظبي الإسلامي استخدام خدمة 'سامسونج پاي' لإجراء عمليات الدفع بلمسة واحدة عبر الهواتف والساعات الذكية في أي مكان يقبل استخدام بطاقات الدفع لاسلكياً. وتوفر هذه الخدمة مستوى عالٍ من الأمان والبساطة، وهي تساهم في رسم ملامح مستقبل معاملات الدفع، كما تؤكد التزام أبوظبي الإسلامي بتزويد عملائه بالحلول المصرفية الرقمية المبتكرة".

 

وبدوره، قال محمد غريبة، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المتحركة في سامسونج الخليج للإلكترونيات: "لطالما يواكب عملاء دولة الإمارات التطورات الرقمية، فهم يتطلعون دائماً إلى البحث عن الحلول الرقمية والاستفادة من مزاياها. ونحن سعداء بتعاوننا مع مصرف أبوظبي الإسلامي والعمل على تمكين عملائه من الاستفادة من تكنولوجيا الدفع المبتكرة عبر الهواتف المتحركة التي تحدث بدورها طفرة في أنظمة الدفع من خلال خدمة 'سامسونج پاي'، التي توفر تجربة مريحة في معاملات الدفع".

 

ويقوم مصرف أبوظبي الإسلامي حالياً بتنفيذ برنامج تحوّل رقمي بهدف الارتقاء بالتجربة المصرفية للمتعاملين. وتمثّلت المرحلة الأولى من هذا البرنامج في تدشين فروع 'إكسبريس'، الجيل الجديد من الفروع التي تقدم تجربة مصرفية مميزة تجمع بين الخدمات الشخصية والتقنيات الرقمية المتطورة. هذا بالإضافة إلى خدمة "تمويل إكسبريس" الإلكترونية التي يتمثّل هدفها في تمكين العملاء المعتمدين من الحصول على التمويل في غضون 30 دقيقةً عبر تطبيق الهواتف الذكية الخاص بالمصرف. هذا وقد شهد مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً متسارعاً في معدل استخدام قنواته الرقمية، حيث يتم إنجاز حوالي 2 مليون معاملة شهرياً عبر تطبيقه المخصص للهواتف الذكية.

 

ومن جانبه، قال شاهيباز خان، المدير العام لـ "فيزا" في دولة الإمارات: "نحن سعداء بشراكتنا مع مصرف أبوظبي الإسلامي لتدشين خدمة 'سامسونج پاي'، أول نظام محفظة رقمية يتم اعتماده ضمن خدمات مصرف أبوظبي الإسلامي لصالح عملائه من حاملي بطاقات الفيزا. وتأتي خدمة 'سامسونج پاي' مدعومة بتكنولوجيا الترميز الخاصة بـ 'فيزا'، بهدف تأمين معاملات الدفع من خلال استبدال رقم البطاقة المكوّن من 16 رقماً برمز، حيث يتم استخدام رمز عوضاً عن بيانات البطاقة الفعلية أثناء تنفيذ عمليات الدفع بما يوفر لحاملي بطاقات فيزا تجربة دفع لاسلكية سريعة وسلسلة وهم على ثقة عالية".

 

وقد حاز مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخراً على العديد من الجوائز تقديراً لمسيرته الناجحة وتميّز منتجاته وخدماته خلال الأشهر الأخيرة، وقد شملت جائزة "أفضل ممول إسلامي" خلال حفل توزيع جوائز تمويل التجارة الدولية لعام 2019، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" من مجلة "ذا بانكر" التابعة لصحيفة "فاينانشال تايمز"، وجائزة "أفضل مزوّد للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات" من مجلة "بانكر ميدل إيست"، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي" من "إيميا فاينانس ميدل إيست".