الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط لعام 2019" من مجلة "جلوبال فاينانس"

 

حصد مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، جائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط" للعام الثالث على التوالي من مجلة "جلوبال فاينانس". وبجانب هذه الجائزة المرموقة، فاز المصرف أيضاً بجائزتين أخريين عن فئتي "أفضل مصرف لإدارة النقد عبر الإنترنت" و"أفضل موقع إلكتروني متكامل للخدمات المصرفية للشركات".

 

وتعد هذه الجوائز إحدى ثمار جهود الابتكار الحثيثة التي بذلها المصرف خلال العام الماضي، حيث قام بطرح العديد من التقنيات الجديدة لتمكين العملاء من إجراء معاملاتهم المصرفية بمرونة وراحة وأمان. ومن أحدث الأمثلة على هذه الجهود إطلاق خدمة "دايركت من أبوظبي الإسلامي" وهي منصّة للخدمات المصرفية الرقمية توفر للعملاء من الشركات محفظة من الحلول المصرفية عبر واجهة مبسطة وموحّدة. وتقدم هذه المنصّة للعملاء الخدمات المصرفية المكتبية من أبوظبي الإسلامي، التي توفر عدداً من حلول الوصول عن بُعد، مثل طباعة الشيكات ومسحها رقمياً وغير ذلك من الخدمات الأخرى، بما يتيح لهم الاستمتاع بتجربة مصرفية مريحة على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة إلى مغادرة مكاتبهم.

 

وتعليقاً على الفوز بالجوائز الثلاث، قال سرهات يلدرم، الرئيس العالمي للتحوّل الرقمي لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: "باشر المصرف في تنفيذ برنامجٍ طموح للتحول الرقمي وضخَّ استثمارات كبيرة في سبيل إدخال تقنيات جديدة ضمن مختلف عملياته وإجراءاته لتوفير تجربة مصرفية متميزة ومريحة لعملائه. ولا شك بأننا فخورون بما حققناه من إنجازات حتى اليوم، وما هذه الجوائز الثلاث سوى دليل واضح على فعالية استراتيجيتنا. وسنواصل العمل على تعزيز قدراتنا الرقمية بما يدعم جهودنا للحفاظ على مكانتنا الرائدة في القطاع المصرفي".  

 

شهد مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً متسارعاً في معدل استخدام قنواته الرقمية من قبل عملائه، حيث يجري إتمام أكثر من مليوني معاملة عبر تطبيق المصرف للهواتف الذكية كل شهر. وفي يونيو 2019، أطلق المصرف خدمة «تمويل إكسبريس» التي تعد الأولى من نوعها في القطاع وتتيح للعملاء المؤهلين مسبقاً فرصة الحصول على تمويل شخصي في غضون 30 دقيقة فقط. ويعمل المصرف حالياً على تطوير العديد من الحلول الرقمية المتميزة والتي يخطط لإتاحتها لعملائه خلال الأشهر القادمة.

 

وتمثل هذه الجوائز إضافة قيّمة إلى حصيلة المصرف من الجوائز المرموقة التي حصدها في الأشهر الماضية، ومن بينها جائزة "أفضل مُموِّل إسلامي" خلال حفل توزيع جوائز تمويل التجارة الدولية لعام 2019، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي" في دولة الإمارات من مجلة "جلوبال فاينانس"، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" من مجلة "ذا بانكر" التابعة لصحيفة "فاينانشال تايمز".