الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يفوز بثمان جوائز خلال حفل توزيع جوائز إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية


أبوظبي، 19 يونيو 2019: فاز مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، بثمان جوائز مرموقة ضمن فئتي أفضل المصارف والصفقات خلال حفل توزيع جوائز "إيميا فاينانس" للإنجازات المصرفية 2019.

 

وقد فاز مصرف أبوظبي الإسلامي بجائزة "أفضل مصرف للتمويل الإسلامي" للعام الثاني على التوالي، بما يؤكد خبرة المصرف الطويلة والتزامه بتطوير حلول تمويلية إسلامية في أسواق رأس المال.

 

وحصد مصرف أبوظبي الإسلامي جوائز ضمن سبع فئات أخرى، وهي: جائزة "أفضل صكوك مؤسسة مالية" تتويجاً لنجاحه في إصدار صكوك دائمة من الشق الأول بقيمة 750 مليون دولار؛ وجائزة "أفضل مقترض إسلامي" وجائزة "أفضل صفقة تمويل إسلامي مبتكر"، لدعمه شركة "حديد الإمارات" في الحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 400 مليون دولار؛ وجائزة "أفضل صفقة تمويل إجارة مشتركة"؛ وجائزة "أفضل صفقة تمويل مرابحة مشترك"، تقديراً لدوره في صفقة تمويل شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية التي بلغت قيمتها 750 مليون درهم؛ وجائزة "أفضل صكوك مؤسسية" (أقل من 500 مليون دولار) عن صفقة إصدار صكوك مجموعة "إن إم سي للرعاية الصحية" بقيمة 400 مليون دولار لأجل خمس سنوات؛ وجائزة "أفضل صكوك خضراء" بعد دوره الريادي في إدارة إصدار صكوك خضراء لصالح جمهورية إندونيسيا بقيمة 1.25 مليار دولار لأجل خمس سنوات، وهي أول صكوك خضراء في العالم.

 

وفي هذه المناسبة، قال أمير رياض، رئيس قسم تمويل الشركات والاستثمار المصرفي لدى أبوظبي الإسلامي: "إن الفوز بهذه الجوائز الثمانية خلال حفل توزيع جوائز إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية هو إنجاز لكل فرد في عائلة مصرف أبوظبي الإسلامي. وهذا التكريم الرفيع ما هو إلا ثمرة للعمل الدؤوب والتفاني والالتزام من جانب فريق العمل بأكمله، الذي يجتهد للحفاظ على مكانة المصرف ودعم العملاء بتجربة تجمع بين الراحة والسلاسة. وقد اكتسب مصرف أبوظبي الإسلامي خبرات طويلة ومعرفة واسعة في إبرام الصفقات الهامة عبر منطقة الشرق الأوسط، وبات قادراً على تحقيق قيمة كبيرة لشركائه عبر مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة والصفقات المهمة".

 

ويهدف حفل توزيع جوائز "إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية" إلى تكريم الصفقات الناجحة في أسواق رأس المالي في وسط وشرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويتم اختيار الفائزين استناداً إلى نتائج استطلاع آراء أعضاء فريق التحرير لدى مجلة "إيميا فاينانس". وتُعد "إيميا فاينانس" التي تصدر مرتين شهرياً مجلةً عالمية في القطاع المالي والمصرفي، ترصد في أخبارها ومقالاتها أبرز أحداث الصناعة المالية العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

ويمتلك مصرف أبوظبي الإسلامي سجلاً حافلاً بالجوائز المرموقة، والتي شملت جائزة "أفضل مموّل إسلامي" خلال حفل توزيع جوائز تمويل التجارة الدولية لعام 2019؛ وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" ضمن حفل جوائز مجلة "ذا بانكر" العالمية؛ وجائزة "أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات" من مجلة "بانكر ميدل إيست"، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط.