الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يُؤجّل أقساط التمويل لعملائه خلال الشهر الفضيل

 

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم أنه سيقوم بتأجيل سداد قسط شهر واحد عن كافة التمويلات الشخصية وتمويلات السيارات المستحقة على عملائه خلال شهر رمضان المبارك. و كان مصرف أبوظبي الاسلامي أول مصرف في الامارات قد أطلق هذه المبادرة في خطوة لمساعدة عملائه على إدارة نفقاتهم المالية والتي تتسم بارتفاعها عادة خلال الشهر الفضيل وفترة العيد.   

 

وقد باتت هذه المبادرة إحدى التقاليد السنوية التي يقوم بها المصرف خلال رمضان من كل عام، حيث يتيح لعملائه مرونة في سداد أقساط تمويلاتهم المستحقة لتمكينهم من تغطية نفقاتهم المالية ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم المحددة.

 

وفي هذه المناسبة، قال عادل الزرعوني، رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية في مصرف أبوظبي الإسلامي: "يولي مصرف أبوظبي الإسلامي اهتماماً كبيراً بعملائه الذين يعتبرهم شركاءً له، حيث يحرص على توفير خيارات سداد مرنة لهم في الفترات التي تقترن بزيادة النفقات والحاجة للسيولة. وتأتي هذه المبادرة السنوية انطلاقاً من التزامنا المستمر بتزويد عملائنا بمنتجات وخدمات تساعدهم على إدارة مواردهم المالية بفعالية وكفاءة، وبالتالي تخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم خلال شهر رمضان الكريم وفترة العيد."  

 

وسيتواصل المصرف مع العملاء الذين يستوفون شروط تأجيل سداد الأقساط من خلال الرسائل النصية القصيرة (SMS)، علماً بأن التأجيل سيتم تلقائياً. ويسري هذا العرض على الأقساط المستحقة خلال الفترة 21 مايو-20 يونيو 2018، وللعملاء حرية رفض العرض في حال لم يرغبوا بتأجيل أقساطهم.   

 

ويقدم المصرف على مدار العام الدعم لعملائه لمساعدتهم في إدارة شؤونهم المالية من خلال منتجات وخدمات فريدة، ومن الأمثلة على ذلك برنامج "الخير" لسداد الالتزامات المالية من مصرف أبوظبي الإسلامي والذي يتيح للعملاء تخفيض أقساطهم الشهرية بنسبة 30٪ في المتوسط. كما أنشأ المصرف وحدة متخصصة بتقديم المشورة والمساعدة للعملاء الذين يواجهون أوضاعاً مالية صعبة، حيث تتمثل مهمتها في العمل مع العملاء لوضع خطط لإدارة ديونهم وفق ظروفهم المحددة. كما توفر لهم الوحدة إرشادات حول الوسائل الممكنة لتخفيض حجم ديونهم وإدارة التزاماتهم المالية بكفاءة أفضل.

 

ولكي يتمكن العميل من الاستفادة من فرصة التأجيل، يشترط مصرف أبوظبي الإسلامي أن يكون ممن يلتزم بسداد أقساطه الشهرية بشكل منتظم، بما في ذلك آخر ثلاثة أقساط على الأقل، وأن يكون راتبه محولٌ إلى المصرف، علماً بأنه لا توجد رسوم على هذا العرض.

 

ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على صعيد مبادرات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، حيث يهدف من خلالها لتعزيز وتعظيم مساهمته تجاه المجتمع الذي يعمل فيه، لا سيّما خلال شهر رمضان المبارك. حيث سيقوم موظفو المصرف من الذين تطوعوا  خلال الشهر الفضيل بتوزيع وجبات إفطار قبل أذان المغرب في المساجد ومراكز الاحتياجات الخاصة ومواقف سيارات الأجرة ومجمعات سكن العُمّال في جميع أنحاء دولة الإمارات.