الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة عن ريادته في الأمن الإلكتروني خلال حفل توزيع جوائز "مدراء أمن المعلومات 2018"


مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة عن ريادته في الأمن الإلكتروني خلال حفل توزيع جوائز "مدراء أمن المعلومات 2018"

أبوظبي، 08 أبريل 2018: حصد مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، جائزة تكريمية خلال حفل توزيع جوائز مدراء أمن المعلومات لعام 2018 (CISO30) تقديراً لريادته في تطوير واعتماد تقنيات وبرامج متطورة لحماية موظفيه وعملائه من تهديدات الهجمات الإلكترونية وقرصنة المعلومات، والتزامه الدائم بالابتكار في هذا المجال. واستلم الجائزة بالنيابة عن المصرف السيد إلياس كوليانكال، المدير التنفيذي لأمن المعلومات للمجموعة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي خلال الدورة الافتتاحية لجوائز ومنتدى مدراء أمن المعلومات.

وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء أمنيين وأكاديميين بالإضافة إلى فريق تحرير مجلة "سيكيوريتي أدفايسور الشرق الأوسط". وتكرم هذه الجوائز المؤسسات التي تتبع منهجية تفكير تقدمية وتواصل تطوير قدراتها في مجال الحماية من التهديدات الإلكترونية للتغلب على المخاطر التي قد تواجهها في ظل التطور المتسارع والتعقيدات المتزايدة التي يشهدها عالم التكنولوجيا الرقمية وما يرافق ذلك من تهديدات واسعة.

وبمناسبة استلام الجائزة، قال إلياس كوليانكال: "يتخذ مصرف أبوظبي الإسلامي الاحتياطات اللازمة لتعزيز دفاعاته ضد تهديدات الأمن الإلكتروني ويعمل بشكل وثيق مع عملائه لمساعدتهم على حماية معلوماتهم الشخصية والمالية من خلال الحملات التوعوية ضد الاحتيال الإلكتروني. ومع تزايد انتشار التكنولوجيا الرقمية في عالمنا اليوم، يمكن أن يواجه المصرف مخاطر من مجموعة واسعة من المصادر، ولذلك نستثمر بشكل كبير في تطوير وتطبيق أحدث إجراءات الحماية الأمنية للتعاملات المصرفية عبر الإنترنت لمنع أي هجمات محتملة. ومع تزايد تعقيد التهديدات وتطورها، بات من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نواصل ترقية دفاعاتنا الإلكترونية القوية لحماية أنفسنا وضمان حصول عملائنا على تجربة مصرفية آمنة".

ويعتمد مصرف أبوظبي الإسلامي أحدث التقنيات والعمليات لحماية معلومات عملائه، كما يعمل باستمرار على تقييم وتطوير وتنفيذ أقوى إجراءات الأمن المصرفي وأكثرها تقدماً في القطاع. ويخصص المصرف قسمًا كاملاً على موقعه الإلكتروني لتوعية ونصح عملائه حول كيفية حماية أنفسهم من محاولات الاحتيال عبر الإنترنت. وعلى سبيل المثال، يتيح المصرف لعملائه من مستخدمي تطبيقه المخصص للهواتف الذكية، خيار إيقاف تفعيل بطاقاتهم فورًا في حال فقدانها أو عند اشتباههم بحدوث معاملة احتيالية. كما ينظم المصرف عدداً من حملات التوعية لعملائه، بما في ذلك المسابقات، لتعزيز وعيهم بتهديدات الاحتيال الإلكتروني والإجراءات التي يمكنهم اتخاذها لحماية معلوماتهم المالية والشخصية.

وتمثل هذه الجائزة إضافة قيّمة إلى حصيلة المصرف من الجوائز المرموقة التي حصدها خلال الأشهر الماضية، ومن بينها جائزة "أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات" من مجلة "بانكر ميدل إيست" وجائزة "أفضل مصرف خاص للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط" من مجلة "برايفت بانكر إنترناشيونال" بالإضافة إلى جائزة "أفضل خدمات مصرفية عبر الإنترنت" من جوائز "بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية في الإمارات".

-انتهى-

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد "مصرف أبوظبي الإسلامي" أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 122 مليار درهم. ويبلغ عدد عملائها 982 الف عميل يستفيدون من ثالث أكبر شبكة توزيع في القطاع المصرفي بالدولة والتي تتكون من 81 فرعاً وما يزيد عن 730 جهاز صراف آلي. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

ويتكون فريق عمل المصرف في دولة الإمارات، مما يزيد عن 2000 موظف، ولا يزال المصرف الرائد في مجال توظيف وتطوير واستقطاب المواهب المحلية في كافة الأسواق التي يتواجد فيها، ويتجلى ذلك من خلال معدل التوطين المرتفع لدى المصرف والذي يبلغ أكثر من 40% من إجمالي القوى العاملة لديه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق.

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة "أفضل مصرف في دولة الإمارات" من قبل مجلة "ذا بانكر" التابعة لمؤسسة "فاينانشال تايمز" الإعلامية العريقة. ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

 

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adib.ae، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلامي                                           مجموعة برنزويك

لميا حريز                                                           موفق الحجار

رئيس قسم التواصل المؤسسي                              مدير علاقات عامة

متحرك: +971 561623535                                      متحرك: +971 56 174 8183

بريد إلكتروني: lamia.hariz@adib.com               بريد إلكتروني: ADIB@brunswickgroup.com