الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يفتتح مسجداً جديداً في أبوظبي

 

أبوظبي، 01 يونيو 2017: افتتح مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، مسجداً جديداً في العاصمة أبوظبي  حيث أطلق على المسجد اسم "مسجد مصرف أبوظبي الإسلامي"، وقد جاء الافتتاح  بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

يقع المسجد بالقرب من مطار البطين، وتم افتتاحه بحضور سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومسؤولين تنفيذيين من مصرف أبوظبي الإسلامي. ويتميز المسجد بتصميمه المعاصر، وتبلغ طاقته الاستيعابية 641 مُصلٍ، كما يتضمن قسماً مخصصاً للسيدات باستطاعته استيعاب ما يصل إلى 158 مصلية، ومسكنان للإمام والمؤذن.

وفي هذه المناسبة، قال خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي: "نفخر بالمساهمة في عمل مستدام الأجر كبناء هذا المسجد ولا سيّما في أيام فضيلة مثل شهر رمضان،  إذ يمثل هذا العمل امتدادا للدور الكبير الذي يلعبه المصرف، وبكل فخر، في رد الجميل للمجتمع الإماراتي من خلال برنامجه واسع النطاق من مبادرات المسؤولية الاجتماعية". وسيوفر منبراً يلتقي من خلاله أفراد المجتمع المحلي لأداء فريضة الصلاة والتقرب إلى الله بالطاعات".

ومن بين مبادرات وبرامج مصرف أبوظبي الإسلامي الأخرى، تعزيز التوعية المالية بين أفراد المجتمع وذلك عبر برنامجه التثقيفي المعروف الذي يهدف إلى مساعدة الناس على فهم وإدارة شؤونهم المالية بشكل أفضل. ويبذل المصرف جهوداً كبيرة لتوفير فرص عمل للمواطنين الإماراتيين، ويتجسد هذا الالتزام من خلال نسبة التوطين المرتفعة لديه حيث تبلغ 40%، كما يستضيف بانتظام عدداً من الملتقيات والفعاليات التي تهدف إلى انتقاء أفضل المواهب الجديدة المحتملة من الشباب الإماراتي. ولا يقتصر برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية للمصرف على دعم موظفيه وعملائه، بل يرعى برامج رياضية لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واتباع أنماط حياة صحية مفعمة بالنشاط، كما يشارك في المناسبات الخيرية ويساهم في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها الكثير من المبادرات التي تعكس التزامه بدعم المجتمع الذي يعمل فيه.