الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامجي "تمكين" و"قيادات"

 

أبوظبي، 28 مايو 2017: احتفل مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، بتخريج 29 موظفاً وموظفة من برنامجي "تمكين" و"قيادات" الذين ينظمهما المصرف لإعداد قيادات مواطنة قادرة على تولي مناصب عليا ضمن المصرف. وقام بتسليم الشهادات للخريجين كل من وهيب الخزرجي، رئيس قسم الموارد البشرية في المصرف، والأستاذ الدكتور مثنى غني عبدالرزاق، رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات، خلال حفل خاص أقيم في حرم الجامعة بدبي.

 

ويعتبر برنامج "تمكين"، الذي يقام في نسخته الثانية هذا العام، مبادرة تدريبية مبتكرة أطلقها المصرف لتعزيز القدرات القيادية لموظفاته المواطنات وإعدادهن لتولي مناصب إدارية عليا. وشهدت نسخة 2017 من البرنامج تخريج 17 منتسبة بعد تزويدهن بالمهارات والمعارف اللازمة للمضي قدماً في حياتهن المهنية وتولي مناصب قيادية ضمن المصرف.

 

ومن جهة أخرى، شهد برنامج "قيادات" تخريج 12 منتسباً هذا العام. ويهدف البرنامج الذي يمتد لثمانية عشر شهراً، إلى تزويد المشاركين بمجموعة محددة من المهارات لتمكينهم من إدارة فرق العمل والتعامل مع التحديات بفعالية من خلال تدريبهم على أساليب حل المشكلات، وبناء العلاقات، وتحفيز الموظفين، وغير ذلك.

 

وبهده المناسبة، قال وهيب الخزرجي، رئيس قسم الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي: "باعتباره أحد المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات، يرى مصرف أبوظبي الإسلامي أن من واجبه لعب دور هام في تطوير المواهب الإماراتية المتميزة التي تزخر بها الدولة. وينسجم هذا الالتزام مع جهودنا الرامية لتعزيز التنوع وتحقيق التوازن بين الرجل والمرأة في الأدوار القيادية ضمن المصرف، ليس فقط من خلال توظيف الموهوبين، ولكن أيضاً من خلال تطوير إمكانات موظفينا الحاليين. وتنبع أهمية برنامجي 'تمكين' و'قيادات' من كونهما يدعمان جهودنا الرامية لبناء فريق عمل شاب وأكثر حنكة ومهارة وحيوية بما يسهم في نهاية المطاف في دفع عجلة التنمية والازدهار على مستوى دولة الإمارات ككل".

 

هذا ويشكل المواطنين أكثر من 40% من فريق عمل مصرف أبوظبي الإسلامي، وهم يلعبوا دوراً بارزاً في تعزيز ثقافة المصرف القائمة على التميّز والأداء القوي. وقد بدأ مصرف أبوظبي الإسلامي باعتماد نظام جديد قائم على النقاط ومعتمد من قبل الحكومة الإماراتية، يهدف إلى حثّ المواطنين الإماراتيين على العمل في قطاع الخدمات المالية وتحقيق النجاح والتطور ضمن مسيرتهم المهنية.

 

وقد نال مصرف أبوظبي الإسلامي العديد من الجوائز تقديراً لالتزامه المستمر بالتوطين وما يوفره من برامج توطين متميزة، من بينها جائزة "أفضل مبادرة توطين" وجائزة "التميُّز في إدارة المواهب" من حفل جوائز التميز في الموارد البشرية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى "جائزة تنمية الموارد البشرية" من "معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية".