الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

يفخر مصرف أبوظبي الإسلامي بمساعدة موظفيه للمضي في مسيرة رسم مستقبل وظائفهم، وذلك بتزوديهم بالدعم المناسب الذي يستحقونه في إجراءات العمل.

وقد أيقن مصرف أبوظبي الإسلامي بأن تمكين الموظفين من تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة الخاصة يعود بالربح المشترك على الموظفين والشركة، وذلك من ناحية تخفيف الضغط وزيادة التحفيز والإنتاجية والتفاني في العمل بالإضافة إلى خدمة المتعاملين. حيث يلتزم المدراء بتطبيق سياسات عمل تركز على التوازن بين العمل والحياة الخاصة مما يشجع على توفير بيئة عمل إيجابية، وقدرة على التواصل يمكن من خلالها مناقشة قضايا العمل والحياة الخاصة بحرّية. وتتضمّن هذه السياسات ساعات عمل مرنة؛ وإجازة أمومة وأبوة مدفوعة الأجر؛ وإجازة سنوية سخيّة مدفوعة الأجر وبدل عطلة ومنح إجازات خاصة عند الحاجة. ولا يقتصر عمل مصرف أبوظبي الإسلامي على تأمين بيئة عمل آمنة وصحية للموظفين لديه فقط، بل يتعدى ذلك إلى ضمانه بأنهم ينعمون بالصحة البدنية والعاطفية وبأسلوب حياة متوازن خارج مكان العمل أيضاً. ولتحقيق هذه الغاية، قام المصرف بتأسيس ودعم مجموعة من البرامج الرياضية والترفيهية لموظفيه تقدّم لهم تدريباً ومرافق ذات جودة احترافية، وتمنحهم في الوقت نفسه فرصة تشكيل علاقات جديدة مع زملائهم من خلال العمل الجماعي والأنشطة التنافسية. وتتضمّن هذه البرامج كرة القدم والكريكيت والشطرنج. ويشجع  ADIB - مصرف أبوظبي الإسلامي موظفيه على المشاركة في تقديم اقتراحاتهم لأنشطة ألعاب رياضية أو ترفيهية أخرى يودون تنظيمها أو المشاركة بها. وفي العام 2014 أبرم مصرف أبوظبي الإسلامي اتفافية تتيح لموظفيه استخدام أفضل المرافق الرياضية الخاصة بمدرسة "برايتون كوليدج" في أبوظبي.

كما يعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي مشاركة الموظف الفاعلة مهمة جداً لتشغيل مؤسسة ناجحة على الصعيدين العملي والأخلاقي، وذلك لضمان أن كل شخص يعمل لدى المصرف يفهم ويشارك قيمه ورؤيته. ويقوم المصرف بقياس مستوى مشاركته عبر التزامه بإجراء دراسات منتظمة تعنى باستقصاء رضا الموظف، والتي تعتبر آلية للتغذية المرتدة بكل ما يتعلق بالسياسات والممارسات المتبّعة من قبله. وقد أظهرت الدراسة الأخيرة التي استطلعت آراء 64 بالمائة من موظفي المصرف رضا 82 بالمائة من الموظفين. إضافة لذلك يعمل مصرف أبوظبي الإسلامي على إيصال المعلومات المتعلقة بالتطورات الجديدة في المصرف من خلال النشرات الإخبارية وشبكة المعلومات الداخلية الخاصة به، بينما تشجع الإدارة طريقتين للتواصل، الأولى من خلال اللقاءات المفتوحة والطريقة الثانية من خلال فعاليات الموظفين. كما أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي في العام 2014 جائزة للموظف الذي يساهم بتقديم أفضل الأفكار لجعل الإجراءات في المصرف مباشرة وأكثر بساطة، بهدف تعزيز تجربة المتعامل. ولقد حققت هذه المبادرة نجاحاً باهراً بطرح المئات من الأفكار العملية البارزة.​