الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

"أبوظبي الإسلامي" يطرح شهادات استثمار جديدة محمية رأس المال

أبوظبي، 15 يناير 2017: أطلق "مصرف أبوظبي الإسلامي"، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، أول شهادات استثمار مُهيكلة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العام 2017 وذلك بهدف تمكين العملاء من الاستثمار في محفظة أسهمٍ لعدد من كبرى الشركات العاملة ضمن مجموعة متنوعة من القطاعات بما فيها الرعاية الصحية والتكنولوجيا والاتصالات.

 

وتُستحق شهادات الاستثمار الجديدة بعد 12 شهراً وتوفر حماية بنسبة 100% لرأس المال عند الاستحقاق مما يحد من المخاطر إلى أدنى درجة ممكنة. ويمكن للعملاء الاكتتاب في الشهادات حالياً لغاية 22 يناير الجاري علماً بأن الحد الأدنى للاستثمار هو 30 ألف دولار.

 

وبهذه المناسبة، قال ظافر لقمان، الرئيس العالمي للالتزامات وإدارة الثروات في مصرف "أبوظبي الإسلامي": "يقدم مصرف 'أبوظبي الإسلامي' لعملائه مجموعة واسعة ومتنوعة من حلول ومنتجات إدارة الثروات التي تلائم استراتيجياتهم الاستثمارية وتتناسب مع مدى استعدادهم للمخاطرة. وخلال العام الماضي، لمسنا إقبالاً متزايداً على شهادات الاستثمار المهيكلة في الأسهم نظراً لأنها تحقق عوائد قوية كما تتيح للعملاء الاستثمار في القطاعات المزدهرة وتوفر لهم حماية بنسبة 100 % لرأس المال".

 

هذا وقد حققت الشهادات الثلاث السابقة محمية رأس المال من "مصرف أبوظبي الإسلامي" عوائد استثمارية بنسبة 4.2% و4.8% و6.2% على التوالي.

 

وتتيح شهادات الاستثمار الجديدة، كما هو الحال بالنسبة لشهادات الاستثمار المهيكلة في الأسهم التي كان المصرف قد أطلقها في أكتوبر 2016، للمستثمرين فرصة الاستثمار ضمن محفظة أسهم مجموعة من كبرى العلامات التجارية بما فيها شركات "أليرجان" و"سيرنر" و"ميرك آند كو" و"كيه دي دي آي" و"فيليبس".

 

ويأتي طرح شهادات الاستثمار الجديدة تماشياً مع التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بتقديم مجموعة متنوعة من أفضل الحلول الاستثمارية ومنتجات إدارة الثروات التي تلبي الاحتياجات المالية لعملائه من خلال التخطيط المالي الجيد وتخصيص الأصول.