الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف "أبوظبي الإسلامي" يشارك أكاديمية "ستارت أب"

أبوظبي، 7 ديسمبر 2016: تعاون مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، مع منتدى أكاديمية "ستارت أب" الذي أقيم تحت عنوان "دروس مستفادة للشركات الناشئة من الأسواق الأخرى". وتمثّل هذه النسخة من المنتدى ختام سلسلة منتديات أكاديمية "ستارت أب" التي انطلقت في العام 2016 وتخللتها مجموعة من جلسات النقاش التفاعلية مع مستثمرين بارزين تمحورت حول الفرص والتحديات التي تقف أمام توسيع أنشطة الشركات المحلية نحو الأسواق الإقليمية والدولية.

 

وبهذه المناسبة، قال مهدي كيلاني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي: "تُعد الشراكة مع منتدى أكاديمية 'ستارت أب' واحدةً من المبادرات العديدة التي يدعم من خلالها مصرف أبوظبي الإسلامي نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدولة الإمارات. وتقدم مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال في المصرف العديد من الخدمات والحلول التي تمكّن قادة الشركات والمؤسسات من تحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتهم، ليس فقط من خلال دورها في توفير رأس المال والحلول التكنولوجية، ولكن أيضاً من خلال تقديم خدمات استشارية مدروسة تنسجم مع تطلعاتهم وتلبي احتياجات أعمالهم. ونحن على قناعة بأن الشراكة تُعد أساس النجاح في العمل المصرفي، وهو ما نلتزم به مع جميع عملائنا من الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

 

وشهد المنتدى، الذي أقيم يوم 5 ديسمبر بفندق جروفينور هاوس في دبي مارينا، مشاركة ما يزيد عن 200 شخص من مؤسسي الشركات الناشئة وقادة المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة وروّاد الأعمال، وكان من بين المتحدثين اثنان من كبار المستثمرين في المؤسسات الناشئة بدولة الإمارات، وهما براشانت غولاتي، رئيس شركة TiE Dubai ومؤسس SmartStart Fund؛ وأمير فرحة، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في "بيكو كابيتال"، حيث تحدثا خلال جلسة نقاش تفاعلية عن رؤيتهما حول المتطلبات اللازمة لإطلاق الأعمال في الأسواق الجديدة وما يلزم لدعم نموها وإدارتها على النحو الأفضل.

 

وتلقّى المشاركون في منتدى "أكاديمية ستارت أب" مجموعةً من النصائح حول أفضل الممارسات التي يجب اتباعها من قبل روّاد الأعمال خصوصاً فيما يتعلق باقناع المستثمرين بجدوى أفكارهم واستقطاب دعمهم ونصائح أخرى حول كيفية إيجاد حلول فعّالة للتحديات، بما يعزز جاذبية منتجاتهم وخدماتهم في ظل تزايد المنافسة في بيئة الأعمال الحالية.

 

وحظيت النسخة الرابعة والأخيرة من منتدى أكاديمية "ستارت أب" الذي نظمته مجلة "أرابيان بزنس" بدعم كل من غرفة تجارة وصناعة دبي وشركة AJSM للاستثمار ومصرف أبوظبي الإسلامي ومدينة الفجيرة الإبداعية الحرة.