الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

"مصرف أبوظبي الإسلامي" يوفر استخدام خمسة ملايين ورقة في عام 2022

أبوظبي، 21 فبراير 2022: أعلن "مصرف أبوظبي الإسلامي"، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن أنه قد نجح في توفير استخدام خمسة ملايين ورقة في عام 2022 من خلال "برنامج الغاف"، وهو مبادرة تهدف إلى الحد من استخدام الأوراق في فروع المصرف وتم إطلاقه للمرة الأولى في العام 2021.

ويدعم هذا البرنامج الحد من استخدام الورق في فروع المصرف واستبدالها بالحلول المصرفية الرقمية، كجزء من استراتيجية النمو لمصرف أبوظبي الإسلامي لعام 2025. ويعكس "برنامج الغاف" التزام المصرف بالريادة في إدارة الخدمات المصرفية الإسلامية في نطاق الحوكمة البيئية دعماً لقضايا المناخ، بالإضافة إلى حرص المصرف على تحسين جودة وكفاءة أداء العمليات المصرفية وتعزيز تجربة المتعاملين المصرفية.

وتمكن "مصرف أبوظبي الإسلامي" من الحد من استخدام الورق في الفروع من دون ميزانية إضافية، من خلال استخدام أحدث الحلول المصرفية الرقمية، وعبر تعزيز كيفية أداء العمليات بما في ذلك التركيز على نوعية الخدمات كالخدمات المصرفية الخاصة والتي تتيح للمتعاملين فتح حساب مصرفي شخصي على الفور.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال سامح عوض الله، الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة: "يُعد برنامج الغاف جزءًا مهمًا من استراتيجية الأعمال البيئية والمستدامة لمصرفنا، حيث تعزز التزامنا بتقليل آثار البصمة الكربونية وتنطوي على إجراءات كفيلة بتحسين تجربة متعاملينا، وضمان الأمن الالكتروني والكفاءة في العمليات المصرفية".

وأضاف عوض الله: "كما تعتبر هذا المخرجات التي توصلنا إليها جراء تنفيذ البرنامج خطوة إلى الأمام لمصرف أبوظبي الإسلامي تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة، وإعلان دولة الإمارات عام 2023 عاماً للاستدامة مع حرصنا على المساهمة الفاعلة في الجهود الوطنية لتحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفري. نحن على ثقة من أن نموذج أعمالنا المعزز سيتيح لنا مواصلة هذا الزخم الإيجابي في العام المقبل. وعليه، فإن برنامج الغاف أداة مهمة في ترسيخ الاستدامة ضمن المرتكزات الرئيسية للمصرف".

يعتبر "برنامج الغاف" ذو نطاق مستمر لتحسين عمليات المصرف وجعل الفروع بلا أوراق. وفي هذا الصدد، يعتبر اعتماد التقنيات اللازمة لتمكين المعاملات الورقية أحد المكونات الحيوية لهذا المشروع من خلال التركيز على الخدمات مثل المعاملات النقدية للصراف والكشوف الإلكترونية وغيرها من خدمات أخرى. وتستند الركائز الأساسية للبرنامج أيضاً على تحسين العمليات المصرفية من خلال إعادة تصميم العمليات المصرفية وتبسيطها، وأتمتة عمليات المبيعات والخدمة عن طريق رقمنة إدارة المستندات، واستبدال التعاملات التقليدية بالخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو الدردشة المصرفية.

 

 

وقد نجح البرنامج في توفير أكثر من مليوني ورقة في السنة الأولى من تنفيذه. بالإضافة إلى ذلك، كان لمصرف أبوظبي الإسلامي تأثيره الإيجابي على المجتمعات من خلال برامج العمل التطوعي التي شهدت مشاركة موظفيه في العديد من المبادرات البيئية. كما تم تكريم المصرف كأفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة من "فاينانشال تايمز"، كشهادة على أدائه المالي القوي ونهجه المبتكر في مجال الخدمات المصرفية الرقمية. وتتواصل جهود المصرف الرامية إلى بناء مستقبل العمليات منخفضة الكربون، ويتطلع للعمل مع الجهات المعنية والمؤسسات الإماراتية والنظراء لتطوير حلول مبتكرة من شأنها دفع عجلة التقدم على المستويين البيئي والاقتصادي.​