الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، مصرف أبوظبي الإسلامي يقدم خدمة المصادقة البيومترية في تعاملات التجارة الإلكترونية بالتعاون مع فيزا

أبوظبي، 8 يونيو 2021: أبرم مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، شراكة مع شركة "فيزا"، الرائدة عالمياً في تقنيات الدفع الرقمي، لتقديم ميزة المصادقة البيومترية في تعاملات التجارة الإلكترونية للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعزز هذه الميزة خدمة مصادقة المستهلك من "فيزا" للارتقاء بتجربة العملاء وتعزيز أمن البيانات.

وتهدف خدمة مصادقة المستهلك من "فيزا" إلى الارتقاء بتجربة المستخدمين، فضلاً عن التقليل من مخاطر الأمن والاحتيال عن طريق استبدال طرق التحقق التقليدية، مثل كلمة المرور لمرة واحدة "OTP"، بالمصادقة البيومترية عبر بصمات الأصابع وبصمة الوجه. وعند تفعيل هذه الخدمة، سيتمكن عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي من التحقق من المشتريات الإلكترونية من خلال البصمة البيومترية المتعرف عليها على تطبيق الهاتف للمصرف عوضاً عن إجراءات التحقق التقليدية مثل إرسال كلمة المرور لمرة واحدة عبر رسالة نصية أو على البريد الالكتروني. وعلى عكس خطوات تعريف المستخدم التقليدية، تعزز عملية التحقق من البصمة البيومترية من صعوبة استخدام المتسللين بيانات المستهلك التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، متيحة للمستخدمين تجربة أسرع وأكثر أماناً في كل الأوقات حتى عند السفر.

وفي هذه المناسبة، قال فيليب كينج، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "ازدادت أهمية أمن الإنترنت والحماية من الاحتيال أكثر بعد تفشي الوباء. وتواجه مواقع التجارة الإلكترونية العديد من مشكلات أمن المعاملات، من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت إلى سرقة المعلومات الخاصة وغيرها. وعلى عكس عمليات المصادقة التقليدية، يستخدم نظام تحديد الهوية البايومتري بصمة الوجهة والأصابع للوصول إلى الحساب، الأمر الذي يضمن أمن معلومات المستهلكين. ونسعى من خلال شراكتنا مع ’فيزا‘ إلى مواصلة تطوير نهجنا المتمثل في استخدام الحلول الرقمية لتحسين تجربة عملائنا".

ومن جانبه، قال شهباز خان، مدير عام شركة فيزا في دولة الإمارات: "تمثّل خدمة مصادقة بيانات المستهلك التي نقدمها خير دليل على القيمة الكبيرة التي تقدمها شبكة ’فيزا‘ الذكية للعملاء، سواء على مستوى البنوك أو التجار. ولأن هذه الميزة تحث العملاء فقط على التحقق من تعاملات التجارة الإلكترونية الأكثر عرضة للاحتيال، سيكون لدى معظم المستهلكين عملية مصادقة مبسطة. يمتلك المستهلكون في الإمارات العربية المتحدة معرفة واسعة، ومع المزيد من المعاملات عبر الإنترنت، يوفر حل البصمة البيومترية لمصرف أبوظبي الإسلامي تجربة دفع آمنة ومثالية عبر الإنترنت. يسعدنا أن نرى مصرف أبوظبي الإسلامي كأول مصرف في الإمارات العربية المتحدة يطلق خدمة المصادقة البيومترية لتعاملات التجارة الإلكترونية".

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي الاستثمار في تطوير خدمات مصرفية رقمية وحلول سداد جديدة توفر للعملاء تجربة بسيطة ومريحة للشركات والأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقدم مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخراً في فروعه أجهزة الصراف الرقمي الذكية، وهي منفذ تفاعلي متعددة الوظائف يوفر للعملاء تجربة مصرفية سلسة. كما كان مصرف أبوظبي الإسلامي أول من قدم أجهزة الصراف الآلي التي تقرأ البصمة البيومترية في المنطقة.

وحصل مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخراً على المرتبة الأولى في الإمارات ضمن قائمة فوربس لأفضل المصارف في العالم 2021. كما حصل المصرف على جائزة "أفضل مصرف في مجال الابتكار بمنطقة الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز مجلة "إيميا"، وفاز بجائزة "أفضل مصرف رقمي إسلامي في الشرق الأوسط" من قبل مجلة "جلوبال فاينانس".