الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

المختبر الرقمي في "مصرف أبوظبي الإسلامي" يتبنّى قدرات الذكاء الاصطناعي التحوّلية لتطوير العمليات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: 03 يناير 2023: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تطبيق أداة "جيت هب كوبيلوت للأعمال" GitHub Copilot for Business المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإحداث نقلة نوعية هائلة في العمليات المصرفية. وتهدف هذه التقنية المبتكرة إلى الارتقاء بالإنتاجية والكفاءة من خلال تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنشاء التعليمات البرمجية وتحديد الأخطاء واقتراحات التحسين عبر وظائف الأعمال المختلفة.

وتعتبر أداة "جيت هب كوبيلوت للأعمال" إحدى الحلول المبتكرة لتمكين فرق تكنولوجيا المعلومات من تبسيط إجراءات العمل بالاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي. ولضمان الانتقال السلس وقياس التأثير، أجرى المختبر الرقمي في مصرف أبوظبي الإسلامي اختبارًا تطبيقيًا شارك فيه حوالي 10 مهندسين. وأظهرت النتائج الأولية معطيات واعدة، حيث سلطت الضوء على زيادة مذهلة بنسبة 24% في إنتاجية الفريق.

وبالإضافة إلى ذلك، شهدت مؤشرات الأداء الرئيسية تحسناً ملحوظاً في مختلف الأنشطة المحورية مقارنة بمؤشراتها السابقة. وتؤكد هذه النتائج على الإمكانات التحويلية التي تتمتع بها منصّة "جيت هب كوبيلوت" في تمكين زيادة الكفاءة والفعالية في مهام هندسة البرمجيات ضمن المنظومة الرقمية لمصرف أبوظبي الإسلامي.

تؤكد هذه التجربة الناجحة مع "جيت هب كوبيلوت" على التزام المصرف المستمر بتعزيز الابتكار والكفاءة في قدراتنا الرقمية. ويُؤكد التحسّن الملحوظ في الإنتاجية ومعايير التشغيل الرئيسية على القدرات الهائلة لهذه الأداة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإحداث نقلة نوعية كبيرة في منهجياتنا المتبعة لتطوير البرمجيات.

وتجدر الإشارة إلى التزام مصرف أبوظبي الإسلامي المستمر بتسخير التقنيات المتطورة في تعزيز مبادراته الرقمية. ومن خلال دمج أداة "جيت هب كوبيلوت للأعمال" يساهم المصرف بوضع معايير جديدة لزيادة الكفاءة وتقديم تجارب فائقة للمتعاملين.​