الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

"مصرف أبوظبي الإسلامي" يعين فيرناندو بلازا في منصب رئيس التحولات الرقمية

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: 18 أبريل، 2023: أعلن "مصرف أبوظبي الإسلامي"، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تعيين فيرناندو بلازا لوبيز في منصب "رئيس التحولات الرقمية"، حيث سيشرف وفقاً لمنصبه الجديد على مهام الاستراتيجية الرقمية للمصرف بالمجمل بما في ذلك جوانب الابتكار، والمنتجات الرقمية، والتطوير، والقنوات الرقمية، والمبادرات الرامية لتطوير برمجيات الأعمال.     

يمتلك فيرناندو بلازا خبرة ثرية تزيد عن 20 عاماً في قطاع الابتكار الرقمي والدفعات المالية، ولديه سجل حافل من الإنجازات حققها مع أبرز المؤسسات والشركات التي أسهم في دفع مسيرة نموها وتطورها. وتشمل مسيرته المهنية الحافلة قطاع الدفعات المالية والابتكار الرقمي في جميع المستويات، من الشركات الناشئة وصولاً إلى كبريات الشركات، التي شغل فيها مناصب قيادية عليا بما في ذلك "مجموعة لويدز المصرفية" و"مجموعة فودافون" و"مجموعة الإمارات" و"مصرف الراجحي" و"البنك العربي الوطني".

تعليقاً على هذا التعيين، صرح ناصر العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: "نضع على رأس أولوياتنا في المصرف الاستمرار في دفع عجلة التحول الرقمي. وفي هذا السياق، يسرنا أن بانضمام نرحب بفرناندو بلازا لوبيز ضمن فريقنا الإداري. ومن شأن خبرته الواسعة وسجله الحافل في مجال المدفوعات المالية والابتكار الرقمي أن تسهم بشكل فاعل في تعزيز القدرات الرقمية لدى المصرف وصولاً لتحقيق الرؤية الرامية لكي نصبح المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم."

وصرح فيرناندو بلازا لوبيز، رئيس التحولات الرقمية لدى مصرف أبوظبي الإسلامي، تعليقًا على تعيينه في منصبه الجديد: "يسرني أن أنضم إلى أسرة المصرف وبخاصة في ظل التطورات الإيجابية والأداء المالي القوي الذي يحققه. لقد حقق المصرف لليوم تطوراً رائداً في مجال الابتكار الرقمي، وسنعمل سويةً على تعزيز جهودنا المشتركة برفقة فريقنا الاستثنائي من أجل تمكين أفضل الممارسات في المجال الرقمي، وتعزيز تجربة المتعاملين من خلال تقديم المزيد من الحلول المبتكرة ".

وقد شغل فيرناندو بلازا قبل انضمامه لمصرف أبوظبي الإسلامي منصب الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في "البنك العربي الوطني"، حيث قام بتأسيس وحدة أعمال جديدة أسهمت في التطور الرقمي وتطوير التكنولوجيا المالية والمدفوعات والتحويلات. ومن إنجازاته أيضاً، قيادة التحول الرقمي لأعمال التحويلات المالية، والمساهمة في نمو الإيرادات المصرفية عبر الإنترنت، وتأسيس مجموعة لمدفوعات لنقاط البيع، والتجارة الإلكترونية، والتحويلات الدولية، وإنشاء برنامج شراكة فاعلة في مجال التكنولوجيا المالية.

يذكر أن "مصرف أبوظبي الإسلامي" يحرص بشكل مستمر على تعزيز نهجه الرقمي وتطوير التقنيات المستخدمة في هذا الشأن. وقد حقق المصرف إنجازات متميزة في هذا الشأن أسهمت في تعزيز قدراته الرقمية والابتكار في الصناعة المصرفية والمالية ورضى المتعاملين بالمجمل.​