الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف "أبوظبي الإسلامي" يحصد لقب "المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً في العالم"

أبوظبي، 1 أغسطس 2022: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة اليوم، حصوله على جائزة "المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً" من مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز"، بما يعزز مكانة المصرف كرائد في مجال الابتكار المصرفي ومساهم فاعل في صياغة مستقبل الخدمات المصرفية الإسلامية. كما حصد  على جائزة "أفضل مصرف إسلامي خاص" و"صفقة العام في مصر" و"أفضل مصرف إسلامي لإدارة الخزانة".

وتعد جوائز مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" من أعرق الجوائز التي تكرّم المؤسسات العاملة في قطاع الصيرفة الإسلامية التي برهنت على ريادتها وقدرتها الابتكارية. ومنذ إطلاقها في عام 2006، نجحت جوائز مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" في ترسيخ مكانتها وأهميتها بالنسبة للمصارف الإسلامية، وذلك بالتزامن مع تنامي الطلب على المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء العالم. ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم في عضويتها خبراء مستقلين يقومون بتحكيم المشاركات بناءً على مجموعة من المعايير المحددة مسبقًا. وتكرّم جوائز مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" المصارف الإسلامية الأكثر ابتكارًا على مستوى العالم والمبادرات والاستراتيجيات الرائدة التي تعزز قدرات الصيرفة الرقمية والتحول الرقمي.

ويعد مصرف أبوظبي الإٍسلامي من رواد الابتكار الرقمي، حيث أطلق العديد من المبادرات الرائدة التي تستفيد من التقنيات المالية الناشئة. وقدم خلال العام الماضي عددًا من المبادرات الرقمية، من بينها تعزيز القدرات الرقمية لعملائه من خلال إمكانية فتح وإدارة الحسابات عن بُعد من خلال نظام التعرف على الوجه المرتبط بمنصة وزارة الداخلية. وإطلاق خدمة دردشة مصرفية لخدمة العملاء في دولة الإمارات. ومنصة "أموالي"، التي تقدم أول مصرف رقمي إسلامي في العالم يستهدف فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عامًا، بالإضافة إلى أجهزة "الصرّاف الذكي" التي تقدم خدمات رقمية متكاملة في العديد من أفرعه المنتشرة على مستوى الدولة. فضلاً عن إتاحة الفرصة أما مطوري التقنيات المالية لاستخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالمصر​ف لتطوير تطبيقات خاصة بهم.

وقال ناصر عبدالله العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: "نفخر في مصرف أبوظبي الإسلامي بالحصول على هذه الجوائز المرموقة التي كرّمت جهود فرق عمل المصرف ورسخت مكانته كأحد أكثر مؤسسات الصيرفة الإسلامية ابتكارًا. فقد تمكن المصرف من مواصلة تنفيذ استراتيجيته للنمو والاستفادة من قدراته الرقمية المتقدمة، لتقديم حلول مبتكرة ورائدة لعملائنا. ونفخر بما حققناه من تميز من خلال تزويد عملائنا بأفضل الخدمات والمنتجات التي توفر لهم فرصاً جديدة للنمو. وفيما نتطلع نحو المستقبل، فإننا نؤكد على مواصلة المضي قدمًا لتنفيذ بنود أجندتنا الخاصة بالابتكار والاستفادة من فرص النمو والتقنيات الناشئة، مع التركيز في ذات الوقت على تبني مبادئ الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات."

جدير بالذكر، أن مصرف أبوظبي الإسلامي قد حصل على العديد من الجوائز خلال الأعوام الماضية لأدائه المتميز في قطاع الصيرفة الإسلامية، كان آخرها حصوله على جائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي" وجائزة "أفضل مصرف إسلامي مبتكر" من مجلة "جلوبال فاينانس". ​