الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مبادرة المصرف الرقمي "أموالي" من "أبوظبي الإسلامي" تعزز تواصلها مع الشباب والصغار من خلال خدمة الدردشة الفورية

67% من عملائه من المواطنين بين 12 و16 سنة

أبوظبي، 29 نوفمبر 2021: أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، خدمة الدردشة الفورية المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي ضمن مبادرة المصرف الرقمي الإسلامي "أموالي" التي تستهدف فئةالشباب الصغار من 8 إلى 18 سنة في دولة الإمارات، والتي تم إطلاقها في أغسطس من العام الجاري.

وتقدم مبادرة المصرف الرقمي "أموالي" خدمات سريعة لفتح الحسابات المصرفية للفئات الشباب، وقد حازت على اهتمام الشباب الذين يساهمون في توسيع قاعدة عملاء المصرف خاصة الشباب المواطنون الذي من سن 12 إلى 16 عام الذين يشكلون 65% من إجمالي عملاء أموالي.

وتعليقًا على إطلاق خدمة الدردشة الفورية الجديدة، قالت راوية القادر، رئيسة قطاع الخدمات المصرفية للشباب لدى "مصرف أبوظبي الإسلامي: "من شأن توفير خدمة الدردشة الفورية المصرفية في مصرف "أموالي" أن يعزز تجربة الخدمات المصرفية الرقمية لعملائنا من الأجيال الصاعدة، حيث توفر لهم حلًا سهلًا وسريعًا للتواصل والرد على الاستفسارات الشائعة بما يواكب أدوات التواصل التي يفضلها هذا الجيل. وعلى هذا الأساس تم الأخذ بعين الاعتبار خلال مرحلة إنشاء الخدمة، ضرورة أن تتسم الخدمة بلغتها البسيطة والواضحة، والتي سيتم تعزيزها أيضًا بمجموعة من الخدمات المبتكرة التي ستساعد عملاء المصرف من الصغار والشباب على إدارة شؤونهم المالية."

وبالإضافة إلى الرد على الاستفسارات عبر الدردشة الفورية ، ستوفر هذه الخدمة الجديدة أيضًا لعملاء مصرف "أموالي"، خدمات الاستعلام عن الرصيد والتحويلات المالية وتاريخ المعاملات بمستوى لغة تم تصميمه بعناية ليناسب جيل ما بعد الألفية، حيث تم تدعيم هذه الخدمة بتقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى المحادثات والتعرف على عملاء "أموالي" وتزويدهم بمجموعة مبسّطة من الخدمات التي تلبي مختلف احتياجاتهم. فمن خلال خدمات الدردشة، سيتمكن العملاء من الحصول على دعم لجميع احتياجاتهم المصرفية عبر تطبيق "واتس آب" وكذلك إرسال ملاحظاتهم. وبذلك توفر خدمة الدردشة قناة سهلة للتواصل تضاف إلى الخدمات التي يقدمها التطبيق الذكي لمصرف "أموالي".

وتعد مبادرة المصرف الرقمي الإسلامي "أموالي" جزءًا من استراتيجية التحول الرقمي لمصرف أبوظبي الإسلامي، والتي تم تسريعها في عام 2020 لتلبية التطلعات المفضلة والمتزايدة للعملاء للتواصل والتفاعل عبر القنوات الرقمية. وقد سجل حجم المدفوعات الرقمية من عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي من الشركات نموًا بنسبة 107% على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2021، بينما سجلت قيمة المدفوعات بوجه عام نموًا بنسبة 127% في ذات الفترة. وفي

وبالإضافة إلى ما سبق، وضمن مشاركة مصرف أبوظبي الإسلامي في احتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، أطلق المصرف بطاقة جديدة من "أموالي" مصمّمة بألوان علم الدولة، اعتزازًا وفخرًا بالهوية الوطنية الإماراتية. وسيتم توفير البطاقة الخاصة بمصرف "أموالي" كخيار للعملاء على التطبيق الذكي. وتتوفر البطاقة الجديدة اعتبارًا من الأول من ديسمبر الجاري كخيار ثالث للمتقدمين بطلب فتح حساب "أموالي"، مع امكانية اختيار التصميم المفضل لهم.