الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي و تومسون رويترز يستضيفان سعيدة وارثي أول وزيرة بريطانية مسلمة ضمن حفل توزيع "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي"

أبوظبي، 28 سبتمبر 2016: أعلن مصرف أبوظبي الاسلامي أن  سعيدة وارثي "وارسي"، الرئيسة السابقة لحزب المحافظين البريطاني وأول وزيرة مسلمة في حكومة المملكة المتحدة، ستكون المتحدث الرئيسي خلال الدورة السنوية الرابعة لحفل توزيع جوائز "تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي التي ستعقد في دبي بالتعاون مع مؤسسة "تومسون رويترز" في فندق "جيه دبليو ماريوت ماركيز، دبي" في 26 أكتوبر.

تعكس مشاركة الوزيرة البريطانية في هذا الحفل  التزامها في تطوير الخدمات المالية الاسلامية في العالم والدور الفعال التي لعبته لتعزيز هذا القطاع.     

 

ومن المقرر أن تتحدث سعيدة وارثي في كلمتها خلال الحفل عن  القيم الاخلاقية وتأثيرها على نزاهة القطاع المالي والمصرفي وذلك بحضور المرشحين النهائيين لجوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي وأمام حشد من صناع القطاع المصرفي الاسلامي.

 

وبهذه المناسبة، قال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: "تشتهر سعيدة وارثي  بتمسكها بالمبادئ الأخلاقية فيما يتعلق بشؤون الأعمال والسياسة العامة. كما أنها تُعد من أشد الداعمين لتطوير قطاع التمويل الإسلامي وتوسيع نطاقه ليشمل أسواقاً جديدةً. يشرفنا استضافتها والاستفادة من تجاربها في هذا المجال."  

 

من جانبها، قالت سعيدة وارثي: "لا يمكن مراقبة وتقنين الالتزام بالقيم الأخلاقية من خلال وضع القواعد والسياسات فقط، إذ لابد أن تكون جزءاً جوهرياً من ثقافة أي مؤسسة ضمن أي قطاع. وتُعد الممارسات والقيم الأخلاقية هي الضامن الحقيقي لنزاهة القطاع المالي والمصرفي

هذا وقد تلقّت الدورة الرابعة من "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي" ما يزيد عن 50 طلب مشاركة من جميع أنحاء العالم. وفي نسخة هذا العام، تم التركيز على المشاريع التي ساهمت في تعزيز جاذبية التمويل الأخلاقي بين الجمهور العالمي والمبادرات التي كان لها آثار ملموسة على المجتمع العالمي.

 

وتشمل الجوائز هذا العام على فئتين هي "جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية"، و"جائزة الإنجاز على مدى الحياة". وتُمنح "جائزة مبادرات الخدمات المصرفية المبنية على أسس أخلاقية"، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، للحلول أو المبادرات المبتكرة التي تشجع على اتباع أفضل الممارسات الأخلاقية وتساعد في استلهام التغيير الحقيقي في صناعة الخدمات المالية والمصرفية. أما "جائزة الإنجاز على مدى الحياة"، والبالغة قيمتها 25 ألف دولار، فهي تحتفي بمؤسسة أو شخصية متميزة ساهمت في تحقيق أثر إيجابي كبير في قطاع الخدمات المالية بما يتماشى مع أرقى المعايير الأخلاقية.

 

لمزيد من التفاصيل حول "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.EFICA.com