الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

"مصرف أبوظبي الإسلامي" يحتفل بتخريج أول دفعة من برنامج "تمكين" لإعداد القيادات النسائية الإماراتية

أبوظبي، 24 أبريل 2016: تحت رعاية سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، احتفل مصرف أبوظبي الإسلامي مساء أمس 19 من أبريل، بتخريج 28 طالبة كأول دفعة من منتسبات برنامج "تمكين" لإعداد القيادات النسائية الإماراتية. وجاء ذلك خلال حفل التخريج الذي أقيم بحضور سمو الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، وسمو الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان في مقر معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية.

ويعتبر برنامج "تمكين" الذي أطلقه مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 2015، مبادرة تدريبية لتعزيز القدرات القيادية وتستهدف الموظفات المواطنات في المصرف. ويهدف هذا البرنامج إلى تشجيع المزيد من الموظفات المواطنات على التقدم وتبوؤ مناصب قيادية في المصرف من خلال تطوير واكتساب المهارات اللازمة للمناصب الإدارية العليا.

وخلال حديثها إلى الخريجات، شددت سمو الشيخة الدكتورة شما على أهمية التعليم ودور المرأة في ضمان مستقبل مشرق للوطن، "يقدم مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال برنامج 'تمكين' نموذجا في مجال تطوير وبناء مهارات الكوادر الإماراتية الشابة وتمكينها من تحقيق التقدم في مشوارها المهني بما يعزز مشاركتها الفاعلة في المجتمع وينمي مهاراتها القيادية لتسهم في بناء مستقبل مشرق لوطنهم، وهو ما يتماشى مع رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله".

ومن جانبه قال وهيب الخزرجي، رئيس قسم الموارد البشرية لمصرف أبوظبي الإسلامي: "يحرص مصرف أبوظبي الإسلامي على دعم رؤية وأهداف الحكومة الرامية إلى إعداد وتشجيع المرأة وتعزيز حضورها في المراكز القيادية والإدارية العليا. ونفتخر بتخريج الدفعة الأولى من برنامجنا الرائد 'تمكين'. وبوصفه إحدى أبرز المؤسسات المالية الرائدة في الدولة، يلتزم أبوظبي الإسلامي بلعب دور محوري في تعزيز مستوى تمثيل المرأة في دوائره وأقسامه ليس فقط من خلال توظيف الكفاءات الموهوبة، بل أيضا من خلال تقدير وتطوير إمكانيات كوادره الحالية التي تساهم في تطوره وتمتعه بمكانة رائدة في القطاع".

وخلال مراسم الحفل، قام سمو الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان وخميس محمد بوهارون، عضو مجلس إدارة مصرف أبوظبي الوطني، بتكريم الخريجات والقائمين على برنامج تمكين للقيادات النسائية لعام 2015.

وأكملت كل خريجة من برنامج "تمكين" سلسلة من الدورات التدريبية في مجال الأعمال والإدارة، وعملت تحت إشراف مدرب تنفيذي طيلة مدة البرنامج التي تمتد على مدار 9 أشهر. وحصلت الخريجات على شهادات معترف بها عالمياً، ليتم تقييمهن من أجل تعيينهن في المناصب الإدارية المناسبة في مصرف أبوظبي الإسلامي.

 

هذا ويعد مصرف أبوظبي الإسلامي رائداً في مجال دعم جهود التوطين وتنويع الكوادر البشرية، علماً بأن اثنين من رؤسائه التنفيذيين الثلاثة هن من النساء، في كل من العراق ومصر، بينما يتمتع المصرف بأحد أعلى معدلات التوطين بين المصارف العاملة في دولة الإمارات، حيث تبلغ نسبة التوطين لديه 48%.