الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يعلن قائمة المرشحين النهائيين لنيل "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي"

أبوظبي، 22 نوفمبر 2021: كشف مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، وشركة "رفينيتيف"، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن اليوم عن، قائمة المرشحين النهائيين لنيل "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي" في نسختها السادسة. وتم اختيار المرشحين للجائزة من بين 200 طلبًا للترشح من حول العالم، تنافست على الجائزة التي تحتفي بكل من يقدمون حلولًا ومبادرات مبتكرة في مجال الخدمات المالية الإسلامية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في برنامج الجائزة الذي يشمل فئتين، في حفل عشاء خاص يقام مساء يوم 24 نوفمبر، وتقديم وتوزيع الجوائز المالية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 120 ألف دولار.

وفيما يلي أبرز ثلاثة متأهلين ضمن قائمة المرشحين النهائيين ونبذة عن جهودهم التي أثمرت عن اختيارهم للتكريم بالجائزة:

  • منصة "آيفن" للتمويل الإسلامي، لابتكارهم أول حل سحابي من نوعه متوافق مع الشريعة الإسلامية، لخدمات "الشراء الآن والدفع لاحقًا"، والذي يربط تجار التجزئة بمجموعة كبيرة من الخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية الإسلامية، مثل المصارف ومنافذ وشركات التمويل وتمويل المشاريع متناهية الصغر ومنصات التمويل الجماعي، سواء عبر الإنترنت أو بدون اتصال، مما يتيح للعملاء إرسال طلبات التمويل الخاصة بهم إلى مؤسسة التمويل المفضلة لديهم والحصول على الموافقة سريعًا.
  • تطبيق إسلامكليIslamicly وموقعه الإلكتروني، لإتاحته إمكانية الوصول في الوقت الأصلي إلى المعلومات الأكثر دقة والأكثر بحثًا عن الامتثال لأحكام الشريعة الإسلامية الخاصة بالأسهم المدرجة عالميًا، وفتح سوق الأسهم العالمية والإدخالات المالية أمام مستثمري التجزئة الذي يحرصون على الامتثال لأحكام الشريعة الإسلامية خلال أنشطتهم الاستثمارية.
  • شركة "منزل" للخدمات والتقنيات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وهي شركة متخصصة في مجال التمويل الإسلامي، التمويل والاستثمارات والتأمين. وتقدم منتجات تمويلية مبتكرة غير مسبوقة لأول مرة في كندا من خلال إطلاق أول بنك افتراضي إسلامي في كندا، وتقديم خدمات "الرهن العقاري الحلال" في كندا.

وقال الدكتور أُسيد الكيلاني، الرئيس العالمي لقطاع الرقابة الشرعية الداخلية لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: "تم إطلاق "جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي" لتحقيق هدف رئيسي، وهو توفير منصة لتكريم الجهود، وتسلط الضوء على الحلول والمبادرات المالية الإٍسلامية والأخلاقية المبتكرة التي تمكنت من إحدث الفرق في حياة أصحاب المصلحة المعنيين بالمعاملات المالية الإسلامية. ونحن فخورون بكل الذين تقدموا بطلبات الترشح لنيل الجائزة من حول العالم. فجهودهم المبتكرة تعد مصدر إلهام لقطاع الصيرفة الإسلامية العالمي. وهم مستمرون في إحداث هذا التأثير الإيجابي المتنامي للتمويل الإسلامي والأخلاقي على المجتمعات التي يتواجدون فيها حول العالم. وسيكون حفل توزيع الجوائز فرصة للجميع للتعرف على الإنجازت المتميزة للمرشحين النهائيين، والإطلاع عن قرب على ما قدموا من حلول مبتكرة في مختلف مجالات الصيرفة والتمويل والحلول والأدوات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية."

سيقدم المرشحون النهائيون عرضًا حول مبادراتهم للجمهور مساء يوم 24 نوفمبر ، ومن ثم التعرف على تصويت الجمهور، لإعلان اسم الفائز بالجائزةـ

ويعد مصرف أبوظبي الإسلامي من أنشط شركاء الحوار العالمي حول أخلاقيات التمويل. ويهدف المصرف من خلال مبادئه التي تركز على قيم الشراكة، إلى ضمان تقديم منتجات تلبي تطلعات العملاء كأولوية قبل تحقيق هدف الربح المالي.