الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يوسع انتشار خدماته المصرفية ويُطلق تطبيقه على متجر تطبيقات هواوي "HUAWEI AppGallery"

أبوظبي، 03 يناير2021 : أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم أن تطبيقه للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أصبح متاحاً الآن على متجر تطبيقات هواوي "HUAWEI AppGallery"، ثالث أكبر متجر لتطبيقات الأجهزة المحمولة على مستوى العالم.

وتأتي شراكة مصرف أبوظبي الإسلامي مع هواوي لتتيح المزيد من المرونة لقاعدة عملاء المصرف الواسعة، مما يوفر لمستخدمي هواتف هواوي الذكية وصولاً كاملاً إلى مجموعة الخدمات المصرفية الشاملة التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي عبر تطبيقه الخاص. وخلال الأيام الأربعة الأولى فقط من إطلاقه، حُمّل التطبيق من HUAWEI AppGallery أكثر من 900 مرة.

وفي هذه المناسبة، قال فيليب كينج، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي:" شهدنا في العام الماضي تحولاً جوهرياً في سلوك العملاء، وارتفاعاً كبيراً في توجههم نحو الحصول على خدمات مصرفية مريحة وسلسة ومتواصلة. بصفتنا مصرفاً إقليمياً رائداً، تعد الخدمات المصرفية الرقمية ركيزة أساسية لاستراتيجية النمو لدينا، وتأتي شراكتنا مع هواوي دليلاً على تنامي نطاق خدماتنا الرقمية. نضمن من خلال هذا التعاون إتاحة تطبيقنا لشريحة أوسع من العملاء، مما يمنحهم الوصول بشكل كامل إلى مجموعة الخدمات المصرفية الشاملة لمصرف أبوظبي الإسلامي".

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أطلق خلال 2020 عدة حلول مبتكرة تتيح للعملاء الوصول إلى مختلف الخدمات المصرفية عبر تطبيق الخدمات المصرفية للهاتف المتحرك. واستخدم ما يقرب من 75% من العملاء الأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي القنوات الرقمية، إذ سجلوا أكثر من مليوني معاملة كل شهر عبر مجموعة واسعة من الأنشطة المصرفية. وتتضمن الخدمات الحجوزات الرقمية، التي توفر للعملاء إمكانية حجز موعد مسبق لزيارة فروع المصرف، وتقديم طلب عبر الإنترنت للحصول على التمويل الشخصي والبطاقات وتحديث معلوماتهم الشخصية عبر الإنترنت، مثل بيانات الهوية الإماراتية أو جواز السفر أو تفاصيل الاتصال دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

وحظيت الجهود التي يبذلها مصرف أبوظبي الإسلامي للحفاظ على ريادته لقطاع الخدمات المصرفية الرقمية بتقدير كبير، حيث منحته مجلة جلوبال فاينانس جائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط"، كما حصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" من مجلة ذا بانكر التابعة لصحيفة فايننشال تايمز.