الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يطلق أول منصّة افتراضية للمبيعات المصرفية في دولة الإمارات

  • تنفيذ 50% من مبيعات بطاقات مصرف أبوظبي الإسلامي عبر هذه المنصّة الافتراضية
  • خطوة جديدة ضمن جهود المصرف الرامية إلى تدشين نموذج مبيعات مبتكر مع تحقيق أفضل استفادة من الحلول التكنولوجية بهدف تقديم تجربة خدمات مصرفية جديدة وممتازة للعملاء
أبوظبي، 18 أكتوبر 2020: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن إطلاق منصّة مبيعات مبتكرة تتيح للعملاء التواصل عن بُعد مع المصرف والتقدم بطلبات الحصول على منتجات التمويل الشخصي والبطاقات المُغطاة ومنتجات التكافل وغيرها من الحلول المصرفية الأخرى دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم.
 
وتُعد هذه المنصّة الأولى من نوعها في دولة الإمارات، وهي مجهّزة بمجموعة من الأدوات المصرفية الافتراضية بما في ذلك التطبيق الإلكتروني وخدمات التوقيع الإلكتروني، مما يتيح للعملاء تجربة مصرفية سلسلة ومريحة تتناسب مع احتياجاتهم. وتجمع هذه المنصّة بين أدوات الاتصال الافتراضية، والتي تشمل خدمة المكالمات المرئية ومشاركة الشاشة، وذلك بهدف تعزيز أواصر التعاون بين العملاء وممثلي المبيعات.
 
ومنذ إطلاقها، يجري تنفيذ أكثر من نصف مبيعات بطاقات مصرف أبوظبي الإسلامي عبر هذه المنصّة عن بُعد.
 
وفي هذه المناسبة، قال سامح عوض الله، رئيس شبكات الاتصال لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "شهد المصرف خلال الأشهر الأخيرة إقبالاً قوياً على الخدمات الرقمية، لاسيّما في ضوء تسجيل 75% من عملائنا عبر قنواتنا الرقمية. واستجابة لهذا الطلب المتسارع، طوّرنا حلاً مبتكراً للمبيعات المصرفية الافتراضية الذي يمزج بين سهولة استخدام المنصّات الرقمية والخدمات المُصممة لتلبية الاحتياجات الشخصية للعملاء بدعم فريق عمل من الخبراء والكفاءات المتميّزة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد".
 
وقد شهد مصرف أبوظبي الإسلامي طفرة كبيرة في إقبال العملاء على خدمات المصرفية الرقمية خلال العام 2020، وقد أظهرت البيانات الأخيرة أنه يجرى تنفيذ نحو 94% من المعاملات المصرفية لدى المصرف من ضمنها تحويل الأموال، عبر القنوات الرقمية، ويتم تحديث بيانات 65% من العملاء عبر القنوات الرقمية للمصرف. بالإضافة إلى ذلك، بلغت نسبة العملاء الجدد الذين افتتحوا حسابات عبر الخدمات المصرفية الرقمية 50%.

 

وتمثّل منصّة المبيعات الافتراضية أحدث إضافة إلى محفظة مصرف أبوظبي الإسلامي من الحلول المبتكرة التي تتيح للعملاء الوصول إلى الخدمات المصرفية عن بُعد. وأطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، سابقاً، خدمة الحجوزات الرقمية، التي توفر للعملاء إمكانية حجز مواعيد لزيارة فروع المصرف عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيقه للهواتف الذكية. علاوة على ذلك، يمكن للعملاء تحديث معلوماتهم الشخصية، مثل بيانات الهوية الإماراتية أو جواز السفر أو تفاصيل الاتصال من خلال تطبيق المصرف دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

 

وحظيت الجهود التي يبذلها مصرف أبوظبي الإسلامي للحفاظ على ريادته لقطاع الخدمات المصرفية الرقمية بتقدير كبير، حيث منحته مجلة جلوبال فاينانس جائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط"، كما حصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" من مجلة ذا بانكر التابعة لصحيفة فايننشال تايمز.