الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية يسجل نشاطا قويا في حجم التداول خلال النصف الأول من 2020


  • نمو حجم التداول بنسبة 26% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي
  • تنفيذ أكثر من 130,000 صفقة تداول في أسواق الأسهم الإماراتية
     
    أبوظبي، 26 يوليو 2020: أعلنت شركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية، ذراع الوساطة المالية المملوكة بالكامل لمصرف أبوظبي الإسلامي والشركة الرائدة في مجال الوساطة المالية الإسلامية على مستوى دولة الإمارات، عن تسجيل نشاط قوي في حجم التداول خلال النصف الأول من العام 2020 وعدد مرتفع من المعاملات في فترة حرجة أثبتت كونها من أكثر الأوقات تذبذباً وتقلباً في تاريخ أسواق الأسهم الإماراتية والعالمية.
     
    وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، قامت شركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية بتنفيذ أكثر من 130,000 صفقة تداول، مما يشكل زيادة قدرها 26% مقارنة بالنصف الأول من العام 2019. وأُنجز نحو 70% من هذه المعاملات عبر منصة التداول الرقمية الخاصة بالشركة والتي توفر إمكانية الوصول الفوري إلى الأسواق الإقليمية والدولية، مع تركيز خاص من العملاء على أسهم شركات القطاعات العقارية والمالية والتقنية.
     
    وقال خالد كردية، المدير العام لشركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية: "شكّل النصف الأول من العام 2020 فترة مميزة بالنسبة لأسواق الأسهم إذ نتج عن الجائحة العالمية تقلبات كبيرة في جميع فئات الأصول. وشهدنا في شركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية قيام بعض المتداولين الراغبين بالاستثمار على المدى القصير باغتنام موجة تذبذب الأسواق خلال الأزمة، بينما قام المستثمرون الدائمون بإعادة توزيع محافظهم للاستفادة من الفرصة المتاحة وتحقيق عوائد أعلى. وتمكنّا في خضمّ حالة تقلب الأسواق من توظيف أدوات التداول الرقمي لدينا للحفاظ على سلامة وصحة موظفينا إلى جانب تمكين العملاء من التداول عن بعد بأمان وثقة تامة".
     
    وتقدم شركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية، المصنفة في المرتبة الأولى في مجال الوساطة الإسلامية في الدولة، مجموعة من المنتجات المتنوعة إلى جانب حلول إدارة الثروات التي يقدمها المصرف. وتقدم شركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية أفضل تجربة تداول عبر أدوات ذكية وسهلة مع توفير توصيات الخبراء، إلى جانب الأسعار التنافسية واستخدام أحدث التقنيات.
     
    هذا ويعمل فريق الشركة من خبراء ومختصين بشكل وثيق مع العملاء لتوفير  التوجيهات إلى جانب ما تقدمه من حلول وأدوات رقمية متطورة. كما تتيح الشركة للعملاء تداول الأسهم في الأسواق الأمريكية، بما في ذلك بورصة نيويورك وبورصة ناسداك، بالإضافة إلى تمكين العملاء من التداول في السوق المالية السعودية "تداول"، أكبر سوق أسهم في منطقة الشرق الأوسط.