الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يطلق منصة

 

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، منصة المصرف الرقمي  باسم "smartbanking" بهدف تلبية احتياجات عملائه من جيل الألفية وتوفير تجربة جديدة في القطاع المصرفي بدولة الإمارات. وتقدم هذه المنصة حزمةً من المزايا الفريدة التي تشمل فتح حساب مصرفي عبر القنوات الرقمية، إلى جانب توفير مجموعة من الخدمات والمنتجات المبتكرة التي يمكن استخدامها عبر تطبيق الهواتف الذكية أو منصّة الخدمات المصرفية الإلكترونية.

 

وتعقيباً على هذا الإعلان، قال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: ""تسهم Smartbanking من مصرف أبوظبي الإسلامي في إدخال فئة جديدة من الخدمات إلى القطاع المالي المحلي، حيث أنها مُستلهمة من قيم واحتياجات جيل الشباب. وقد أظهرت دراستنا البحثية أن توقعات هذا الشريحة من العملاء تجاه الخدمات المصرفية تتحدد ملامحها من خلال تعامل هذا الجيل مع مختلف التطبيقات اليومية. ويميل جيل الألفية إلى البحث عن توصيات نظرائهم عندما يتعلق الأمر باختيار علامة تجارية والحصول على تجربة مصرفية تجمع بين مقومات البساطة والابتكار والراحة المدعومة بحلول مصرفية يمكن الحصول عليها بشكل فوري أينما كانوا".

 

وأضاف فيليب قائلاً: "لقد تعاونا عن كثب مع مجموعة من العملاء الشباب لتصميم منتجات مصرفية تتناسب مع احتياجاتهم المعيشية والمالية. وتقدم هذه المنصة التي ترتكز على منصّات رقمية مبتكرة تجربة مصرفية مخصصة عالية الكفاءة".

وفي هذا الاطار، لن يضطر العملاء إلى زيارة فروع مصرف أبوظبي الإسلامي لفتح حساب مصرفي، إذ بات بإمكانهم تحميل التطبيق وفتح حساب مصرفي عبر الإنترنت وترتيب موعد استلام الباقة الترحيبية وبطاقة الخصم المباشر.

 

وتضمن منصة "smartbanking"، بفضل طبيعتها الرقمية، تنفيذ المعاملات والإجراءات المصرفية التقليدية رقمياً بشكل أبسط وأكثر كفاءة، حيث بات بإمكان العملاء إيداع أموالهم في حساباتهم بشكل فوري وتنفيذ أية معاملات تقليدية مثل التحويل أو دفع الفواتير بدون أي رسوم. وبإمكان العملاء المعتمدين مسبقاً التقدم للحصول على تمويل شخصي من خلال خدمة "تمويل إكسبريس" المتوفرة عبر تطبيق الهواتف الذكية، كما يمكنهم تخصيص حزمتهم التمويلية وبرامج إعادة السداد بناءً على احتياجاتهم. وإلى جانب ذلك، تتيح حلول Smartbanking للمستخدمين تحويل الأموال عبر "رسالة نصيّة" موجّهة إلى أصدقائهم المتواجدين ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، أو باستخدام أسمائهم المستخدمة على منصة moneysmart، وسوف يتم تحويل الأموال على الفور.

 

يتم ربط حسابات Smartbanking مباشرةً مع منصّة moneysmart.ae، التي تُعد أول منصّة رقمية في المنطقة تركز على التمويل الشخصي، وتتيح لمستخدميها فرصة تبادل الأفكار والمعلومات والنصائح، سواء مع نظرائهم أو الخبراء.

 

ويأتي إطلاق محفظة الحلول الرقمية الجديدة انسجاماً مع استراتيجية المصرف للتحوّل الرقمي، والتي شهدت مؤخراً تدشين خدمة "تمويل إكسبريس"، التي تدعم العملاء المؤهلين بالوصول إلى حلول التمويلات الشخصية عبر تطبيق الهاتف المتحرك . كما يمكن للعملاء تحديث معلوماتهم الشخصية مثل الهوية الإماراتية وجواز السفر وبيانات الاتصال عبر التطبيق دون الحاجة إلى زيارة أحد فروع المصرف.

 

هذا وقد حاز مصرف أبوظبي الإسلامي على العديد من الجوائز مؤخراً، تقديراً لجهوده المبذولة بهدف ترسيخ مكانته في صدارة قطاع الخدمات المصرفية الرقمية، حيث بجائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط" من مجلة "جلوبال فاينانس".