الأدوات والآلات الحاسبة اختر بطاقة

مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن مبادراته المجتمعية الرائدة

أبوظبي، 7 أغسطس 2017- فاز مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، بجائزة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات من "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، أحد أعضاء "مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة"، وذلك تقديراً لالتزامه المستمر وجهوده الكبيرة في دعم المبادرات الاجتماعية والارتقاء بالمجتمع المحلي. وتسلّم الجائزة بالنيابة عن المصرف محمد الفهيم، المدير الإقليمي لقطاع الخدمات المصرفية للشركات في مصرف أبوظبي الإسلامي، من عدنان يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، خلال حفل أقيم تحت رعاية معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وزير المالية بمملكة البحرين.

وفي هذه المناسبة، قال محمد الفهيم، المدير الإقليمي لقطاع الخدمات المصرفية للشركات في مصرف أبوظبي الإسلامي: "تمثل خدمة المجتمع أولوية رئيسية بالنسبة لمصرف أبوظبي الإسلامي الذي يلتزم بتطوير وإطلاق مبادرات جديدة يمكنها تحقيق تأثير إيجابي حقيقي في حياة الناس. ويعد المصرف في طليعة الداعمين لجهود التوعية المالية للشباب في دولة الإمارات انطلاقاً من قناعته بأهمية هذا النهج كأفضل وسيلة لمساعدتهم على تطوير ممارسات مالية سليمة والمساهمة في استقرار الاقتصاد الوطني. وقد طرحنا العديد من المبادرات الجديدة لمساعدة عملائنا على اتخاذ القرارات المالية الصحيحة، كما أبرمنا شراكات جديدة لتقديم برامجنا الفريدة والعملية في مجال التوعية المالية إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. وتماشياً مع أهداف مبادرة ’عام الخير‘، الذي يمثل شعار العام 2017 في دولة الإمارات، عزز مصرف أبوظبي الإسلامي مبادراته وأنشطته في مجال المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، حيث يدعم اليوم العديد من الأهداف المجتمعية في مختلف أنحاء الدولة، كما يكرس موظفوه جزءاً ثميناً من أوقاتهم في خدمة ودعم المجتمع المحلي. وتشكّل هذه المبادئ الخيرية التي يلتزم بها المصرف الركائز الأساسية التي تدعم تحقيق أهدافه التجارية. وسنواصل التزامنا بمسؤوليتنا الاجتماعية المؤسسية ورد الجميل للمجتمع الذي نعمل فيه، باعتبار ذلك أولوية رئيسية بالنسبة لنا".

وتُعد "مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة" إحدى مبادرات الأمم المتحدة الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي لدى قطاع الشركات والأعمال في جميع أنحاء العالم من خلال اعتماد سياسات مستدامة ومسؤولة مجتمعياً وإعداد تقارير عن أهدافها والأثر الذي تحققه.

ويمتلك "مصرف أبوظبي الإسلامي" سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال مبادرات المسؤولية المؤسسية المجتمعية الرامية إلى تعزيز مساهمة المصرف في ميدان الدعم المجتمعي، وتشمل إطلاق حملات التبرع بالدم ورعاية الأعراس الجماعية وتنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة الخيرية خلال شهر رمضان بمشاركة أفراد فريق عمل المصرف. وإلى جانب ذلك، يعتمد مصرف أبوظبي الإسلامي أفضل ممارسات ومعايير التصميم والبناء لترشيد استهلاك الطاقة والمياه وخفض النفايات تماشياً مع التزامه بالحفاظ على البيئة. ويتضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية لدى المصرف كذلك تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وقد فاز "مصرف أبوظبي الإسلامي" بالجائزة الذهبية عن بطولة دوري أبطال المستقبل كأفضل مبادرة رياضية في مجال المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، والجائزة البرونزية كأفضل مشروع لتطوير الشباب في العام 2017 خلال حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة.

وقد واصل "مصرف أبوظبي الإسلامي" التزامه بتطبيق برنامج تطوير الشباب القائم على توظيف وتطوير وتعزيز مهارات الكوادر المحلية من خلال زيارة الكليات الجامعية في مختلف أرجاء الدولة وتمويل البرامج الرياضية مثل دوري المدارس الوطني لرياضة الكريكِت والدوري الإماراتي لكرة القدم. كما وقّع المصرف اتفاقيات عديدة من جامعات وكليات مختلفة بما فيها الجامعة الأمريكية في دبي ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وجامعة الحصن وكليات التقنية العليا وجامعة أبوظبي، وذلك بهدف رعاية الطلاب والمشاركة في تطوير البرامج الأكاديمية مع التركيز على زيادة فرص العمل للمواطنين الإماراتيين في قطاع التمويل الإسلامي.